الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول الزراعة العضوية والميكنة الزراعية في محطة العروب الزراعية شمال الخليل

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 14:17 )
الخليل -معا- نظمت الإدارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية في وزارة الزراعة اليوم ورشة عمل حول الزراعة العضوية والميكنة الزراعية في محطة العروب الزراعية شمال الخليل بتمويل من شركة شرباتي إخوان للتجارة والزراعة.

وافادت دائرة البستنة الشجرية في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الورشة افتتحت بحضور كل من وكيل مساعد الشؤون المالية والإدارية ووكيل مساعد المحافظات الشمالية وعدد من المدراء العامون ومدراء الدوائر الفنية في الإدارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية في وزارة الزراعة ومدير زراعة محافظة الخليل وخمسة وعشرون مهندسة ومهندس زراعي من مديريات الزراعة في محافظات وسط وجنوب الضفة الغربية.

وألقى المهندس ياسر الناطور ورقة حول تصنيف الآلات الزراعية واستخداماتها في تحضير الأرض، والورقة الثانية كانت حول الزراعة العضوية والتطعيم في بعض أنواع الخضار ألقاها المهندس سامي موسى أخصائي الزراعة العضوية في وزارة الزراعة، والورقة الثالثة كانت لشركة الشرباتي حول استخدام بعض المواد العضوية في إنتاج الخضار.

في نهاية ورشة العمل جرى نقاش عام حول موضوع الزراعة العضوية حيث أكد المشاركون على ضرورة وأهمية إتباع هذه التقنية في مجال الإنتاج الزراعي لا سيما وان المطلب العالمي والصحي يتطلب منتجات لا يستخدم فيها المواد الكيماوية.