الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم العالي يستقبل رئيس مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 16:30 )
رام الله -معا- استقبل د. ناصر الدين الشاعر، وزير التربية والتعليم العالي اليوم في مكتبه بمقر الوزارة في رام الله، يوسف عصفور رئيس مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية.

وحضر اللقاء د. زيد قمحية الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي وبصري صالح مدير عام العلاقات الدولية والعامة ود. وليد ذيب مستشار مجلس إدارة شركة الجامعة.

وبحث اللقاء العديد من القضايا والأمور التي تهم التعليم العالي بعامة وتلك المتعلقة بالجامعة العربية الأمريكية على وجه الخصوص، لا سيّما قضايا تطوير البحث العلمي والتميّز الأكاديمي.

ودعا د. الشاعر إلى بذل كل الجهود لتكريس العام الحالي كعام لتطبيق الاستراتيجيات التي من شأنها أن تحقق إنجازات وطنية مهمة، مؤكداً على أهمية ترسيخ البحث العلمي وتطويره، عبر التنافس الحر والنزيه بين الجامعات بصورة مهنية تكاملية, مشددا على ضرورة توحيد أنظمة التعليم والترقيات ومجالس الطلبة، وإيجاد صيغ توفيقية في مختلف المراكز واعتماد الكفاءة العلمية لضمان النجاح وخدمة الوطن.

وأشار وزير التربية والتعليم العالي إلى الدور الكبير الذي تضطلع به مجالس الأمناء في مؤسسات التعليم العالي، مشدداً على ضرورة اختيار أعضاء مهنيين وغير حزبيين ويحظون بتقدير واحترام الجميع، الأمر الذي سيقود إلى نجاح المؤسسة وتفوّقها.

وثمّن د. الشاعر زيارة وفد الجامعة العربية الأمريكية، وأبدى الاستعداد التام للتعاون معها. داعياً إلى عدم التهاون في أي شيء يخص العملية التعليمية وذلك بالتركيز على الجودة والنوعية، موضحاً أن اختيار الطلاب الجيدين يؤدي إلى خريجين جيدين.

وخاطب عصفور قائلاً: عليكم بالبحث عن التميّز والاستقرار وعدم زج الطلبة في كل شيء، واحترام النواحي الأكاديمية وعدم خرق القانون.

بدوره تحدث عصفور عن مسيرة جامعته مؤملاً أن تبدأ عهداً جديداً بتعيين د. عدلي صالح قائماً بأعمال رئيسها، مشيرا إلى أن الجامعة أنشات كلية طب أسنان متميزة ليس على مستوى الوطن فحسب بل على المستوى العالمي، وتمنى على الوزارة العمل على تسهيل دخول الكفاءات العلمية والأكاديمية من الخارج واستقطابها للعمل في الوطن وخدمة أبنائه.