الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الطفل.. محافظ قلقيلية يتفقد عددا من الجمعيات الخيرية في المحافظة

نشر بتاريخ: 09/04/2007 ( آخر تحديث: 09/04/2007 الساعة: 17:00 )
قلقيلية- معا- زار محافظ قلقيلية, العميد ربيح الخندقجي, بمناسبة يوم الطفل, اليوم الاثنين, جمعية دار الايمان لرعاية وايواء الايتام وجمعية الأمل الخيرية للصم وجمعية المرابطات الخيرية.

حيث التقى المحافظ مع رؤساء ومدراء والهيئات الادارية والعاملين بها واستمع منهم لسير اعمال هذه الجمعيات والخدمات التي يقدمونها لشرائح مختلفة من المجتمع, الذين بحاجة الى رعاية خاصة لتأمين مستقبلهم ليكونوا جزء فاعل من المجتمع الفلسطيني.

وقد عبر محافظ قلقيلية عن سعادته وافتخاره لوجود مثل هذه الجمعيات التي لا تتوانى بتقديم الخدمات لشرائح معينه من المجتمع الفلسطيني, معتبراً وجودها له دور مكمل اساسي للسلطة الوطنية الفلسطينية، مشيداً بنشاطاتها ودورها لما تمثل من بارقة امل وطمأنينه لمن ضاقت بهم الحياه.

واوضح الخندقجي ان العمل الطوعي هو عمل شاق وبحاجة الى تحمل وجد وثبات لانه يواجه الكثير من التحديات والظروف القاسية, داعياً هذه الجمعيات الى وضع برامج وتحديد الاولويات والاحتياجات من اجل طرحها على المؤسسات المانحة.

وطالب وزارات السلطة الوطنية بشكل عام وخاصة وزارات التربية والتعليم والعمل والشؤون الاجتماعية, على تحمل مسؤولياتها بالكامل تجاه الجمعيات الخيرية التي تقدم خدمات لشرائح مختلفة من المجتمع وتحمل نفقات رواتب الكوادر والعاملين بهذه الجمعيات للتخفيف عنها عبء المصاريف الداخلية.

ويذكر ان المحافظ التقى باطفال ايتام وصم, مؤكداً لهم انهم يمثلون الغد المشرق للشعب الفلسطيني، موضحاً انه من فقد احدى حواسه ولديه الارادة في التعلم افضل بكثير ممن يملك هذه الحواس ولا يرتقي ويهتم بنفسه.

وفي نهاية زيارته للجمعيات الثلاث, وزع المحافظ الهدايا الرمزية على الاطفال بهذه المناسبة.