الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات معرض فلسطين السنوي حول النكبة في ماليزيا

نشر بتاريخ: 18/05/2013 ( آخر تحديث: 18/05/2013 الساعة: 13:56 )
كوالالمبور -معا- اختتم في العاصمة الماليزية كوالالمبور معرض فلسطين السنوي الذي نظمه نادي طلبة فلسطين في جامعة ماليزيا الوطنية (UKM) برعاية إدارة الجامعة وبالتزامن مع الذكرى السنوية الخامسة والستين للنكبة.

وأمت جماهيرٌ غفيرةٌ من أبناء الجاليات العربية والإسلامية والمواطنون الماليزيون المعرض على مدار أسبوعٍ كاملٍ، وأبدى الزوار تعاطفهم مع الشعب الفلسطيني معبرين عن دعمهم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتقرير المصير.

وشهد المعرض حضوراً لافتاً من المستويات السياسية والحزبية الماليزية، وزارته وفودٌ رسميةٌ تمثل عدداً من الوزارات والمؤسسات الحكومية، كما استضاف وفوداً طلابيةً من مختلف جامعات البلاد.

وحظي المعرض بتغطيةٍ إعلاميةٍ واسعة النطاق من قبل وكالات الصحافة والإعلام ومحطات الكوابل التلفزيونية الماليزية المختلفة.

واشتمل المعرض الذي افتتح أمام الزوار على زوايا تصف الحياة الفلسطينية قبل النكبة وتراث الشعب الفلسطيني الحضاري، وزوايا تتعلق بمعاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال منذ حلول النكبة بينها زوايا الشهداء والأسرى والقدس والمقاومة.

كما تخلل أيام المعرض الخمسة تقديم عروضٍ ثلاثية الأبعاد تحكي قصة النكبة وتاريخ الشعب الفلسطيني وملاحم الصمود التي سطرها على أرضه وأبرز محطات ذاكرته الوطنية.

وشهد المعرض تفاعلاً شعبياً ورسمياً كبيرين في حفل الاختتام الذي أقيم بعد صلاة الجمعة أمس وحضره الآلاف من طلبة الجامعة والمواطنين الماليزين وأباء الجاليات المختلفة.

وأبدى محمد غزال رئيس نادي طلبة فلسطين في جامعة ماليزيا الوطنية سعادته بالتفاعل الجماهيري مع المعرض، مؤكداً أن ذلك يعكس التفاف الشعب الماليزي وأبناء الجاليات المقيمة في ماليزيا حول الحق الفلسطيني ورفض الظلم الواقع على الفلسطينيين بسبب النكبة.