الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يطالب مجلس الوزراء بصرف دفعة عاجلة لمتقاعدي منظمة التحرير وموظفي المياومه والعقود

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 11:25 )
رام الله -معا- طالب بسام زكارنة رئيس نقابة الموظفين العاملين في الوظيفة العمومية في رسالة الى مجلس الوزراء بصرف دفعه عاجلة لمتقاعدي منظمة التحرير الفلسطينية وموظفي المياومة والعقود.

وقال زكارنة في بيان وصل معا نسخة منه:" ان المتقاعدين الذين بنوا مؤسسات م .ت.ف وفجروا الثورة وبنوا مؤسسات السلطة وربوا الاجيال لا يجوز ان يحرموا من رواتبهم ولقمة عيشهم في الفترة التي هم بحاجتنا لخدمتهم واعطاءهم حقوقهم, مؤكدا انه من الضروري ان يصرف 75% من رواتبهم وبأنتظام لحين حل الاشكالية في قانون التقاعد كما كان يصرف لهم سابقا" .

واضاف زكارنة ان موظفي المياومة لم يتقاضوا رواتبهم منذ اكثر من عام ولا يستطيعوا الوصول الى اعمالهم والمطلوب صرف دفعه عاجلة لهم وكذلك موظفي العقود بشكل عام وبشكل خاص موظفي العقود في وزارة الشؤون الاجتماعية وزارة العمل.

وطالب زكارنة ايضا في رسالته تطبيق التسعيرة الجديدة للمواصلات قبل خصم 10% من بدل التنقل الثابت للموظفين, منوها ان الموظفين تكبدوا خسائر باهضه كمواصلات بسبب الحواجز الاسرائيلية منذ سبع سنوات ولم تقم الحكومات السابقة ولا الحالية بإي زيارة لهم, مؤكدا على ضرورة وقف الخصم على المواصلات وحل هذه الاشكاليه بشكل جذري.

وبين زكارنة ان النقابة تتابع كافة القضايا للموظفين مع الوزارات وان مجلس النقابة على وشك انهاء اعداد مسودة نظام داخلي سوف يوزع على جميع المؤسسات من اجل انهاء الانتخابات لقيادة النقابة قبل تاريخ 3/6/2007.