الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: تصريحات لبيد دليل على ان اسرائيل وحكومتها لاتريد السلام

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 15:26 )
رام الله -معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تصريحات وزير المالية الاسرائيلي يائير لبيد التي رفض فيها تجميد الاستيطان وادعى ان القدس عاصمة لاسرائيل هي دليل على ان اسرائيل وحكومتها لا تريدان السلام.

واضاف البرغوثي ان حكومة المستوطنين في اسرائيل ترى في ان الاستيطان اهم من السلام وانه لايجد على اجندتها سوى مشروع واحد هو نهب الارض الفلسطينية وتقويض حل الدولتين.

واوضح البرغوثي ان تصريحات لبيد تحمل عنصرية وتطرفا ومغالطات كثيرة وتتنافى مع القانون الدولي حين زعم انه بالامكان العودة للمفاوضات والاستمرار في البناء الاستيطاني وتصريحه بانه ضد العدل الذي يعيد للفلسطينيين حقوقهم.

واشار البرغوثي الى انه لافرق بين احزاب اليسار واليمين في اسرائيل وان كل الاحزاب الاسرائيلية تتبنى مشروع الاستيطان وتتقاطع في نهج التنكر لحقوق الفلسطينيين وتريد المفاوضات غطاء لمشاريع التوسع وسلب الارض وتهويدها.

وقال البرغوثي ان تصريحات لبيد تؤكد انه لا جدوى من التفاوض مع حكومة المستوطنين التي تتبنى الاستيطان نهجا وتتنكر للحقوق العادلة لشعبنا مشددا على انه لا سلام دون انسحاب اسرائيلي شامل من كامل الاراضي المحتلة عام 67 وفي مقدمتها القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين وكنس الاستيطان ورحيل اخر جندي اسرائيلي من اخر شبر من ارضنا المحتلة.