الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلية العصرية الجامعية تكرّم الدكتور محمد أحمد الدواليبي

نشر بتاريخ: 20/05/2013 ( آخر تحديث: 20/05/2013 الساعة: 17:51 )
رام الله -معا- كرمت الكلية العصرية الجامعية اليوم الإثنين، الدكتور محمد الدواليبي رئيس قسم العلاج الطبيعي والرياضي في الكلية، وذلك خلال حفل أقامته في حرم الكلية بمدينة رام الله.

ويأتي هذا التكريم تقديرا لجهود الدكتور الدواليبي وهو عراقي الأصل ألماني الجنسية، لاسهاماته على الصعيدين الأكاديمي والمهني. وحضر التكريم محمود اسماعيل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وابراهيم المصري عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام، وأحمد عساف الناطق بإسم حركة "فتح"، والشاعر مراد السوداني رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، والشيخ خميس عابدة وكيل وزارة الأوقاف ويحيى رباح القيادي في حركة فتح و عبد الحفيظ نوفل رجل الاقتصاد والدكتور رضوان ابراهيم، وعدد كبير من الشخصيات وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية وحشد من الأطباء والأكاديميين.

وفي كلمته خلال الاحتفال، رحب المحامي الدكتور حسين الشيوخي رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية الجامعية، بالحضور، وأكد أن هذا التكريم هو جزء بسيط للدور الكبير الذي يضطلع به الدكتور محمد الدواليبي في تبرعه بخدمة اشقائه الفلسطينيين، وأن الاحتفاء أيضا عبارة عن رسالة شكر للدور الاكاديمي البارز الذي كرسه خلال عمله في الكلية العصرية الجامعية، وتبرعه بعلاج حالات كانت مستعصية.

بدوره، قال رئيس اتحاد الكتاب والادباء الفلسطينين الشاعر مراد السوداني، إن العراق كانت دائما ومنذ عشرات السنين في الصفوف المتقدمة جدا، عطاء وانتماء وحبا للفلسطينيين، "فليس غريبا ان يكون الدكتور محمد الدواليبي، رجلا معطاء، لاسيما وانه ينتمي لشعب أحبّ الفلسطينيين وأحب فلسطين وكان يقف الى جانبهم في كل المواقف".

هذا وتوجه الدكتور محمد الدواليبي بالشكر الجزيل الى الكلية العصرية الجامعية وادارتها ممثلة برئيس مجلس أمنائها المحامي الدكتور حسين الشيوخي، مؤكدا أنها كانت ولا زالت منارة للعلم وبيتا يجمع كل ابنائه على هدف واحد، وهو النهوض والارتقاء بالمستوى الاكاديمي والمهني والصحي للطلبة وللاساتذة وللمحاضرين ولشرائح المجتمع كافة.

وافتتح الحفل بكلمة من الدكتور حسن عبد الله، رئيس منتدى العصرية الابداعي، الذي اكد فيها أن الكلية العصرية دأبت على تكريم كل من اضطلع بدور ريادي وكان له دور بارز في مجتمعنا الفلسطيني، سواء كان أكاديميا او طبيا او سياسيا وحتى فنيا، وأن د.الدواليبي هو احد تلك الشخصيات التي تستحق التكريم وبجدارة، على ما قدمه من جهد ولا زال، للمرضى من ابناء الشعب الفلسطيني تطوعا وتبرعا انطلاقا من الحب الذي يعتمر قلبه لفلسطين وشعبها.

وتم في نهاية الاحتفال تسليم درع تكريم للدكتور الدواليبي من الكلية العصرية الجامعية ومن اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين، وقدم بعض مرضى الدكتور الدواليبي هدايا قيمة وتذكارية له، وقد سلم دروع التكريم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود اسماعيل.