الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تطالب العائلات المتناحرة بتحكيم لغة العقل والعمل بالسرعة الممكنة لوقف "المتهورين" من الشباب

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 15:42 )
غزة- معا- طالب عاطف سلامة الناطق الإعلامي باسم الجبهة الشعبية، العائلات الفلسطينية المتناحرة وعقلائها بالوقوف معا في مواجهة الاشتباكات المسلحة، تحكيم لغة العقل والعمل بالسرعة الممكنة لوقف المتهورين من الشباب.

وناشد سلامة، العائلات المتقاتلة لعدم الانجرار وراء عمليات الثآر والانتقام، ومواجهة كل ما تصبوا إليه إسرائيل من خلق الإشكاليات عبر ما قال عنهم "عملائها ومدسوسيها", التي تعمل على الإيقاع بين الفصائل من جهة والعائلات من جهة أخرى, في حين يتفرغ الجيش الإسرائيلي للاجتياحات المتكررة والقتل وعمليات الهدم لبناء المستوطنات.

وطالب سلامة في بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي في محافظة خان يونس وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء, جميع العائلات إلى التحلي بالصبر وحقن الدماء وتغليب لغة الحوار والتفاهم.

وقال سلامة:" إن هذه الأحداث تأتي امتدادا لحالة الاقتتال الداخلي وفوضى السلاح والفلتان الذي تشهدها الساحة الفلسطينية", مضيفاً " أن الفلتان الأمني والاقتتال بين العائلات سيشهد تزايدا ما لم تقوم السلطة الفلسطينية رئاسة وحكومة بدورهم".

وطالب سلامة، السلطة الفلسطينية رئاسة وحكومة والقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني بالعمل على وقف حالة الاقتتال, مشددة على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بدورها في معاقبة من يخالف القانون ووقف حالة التدهور والضرب بيد من حديد للجم الفوضى والفلتان الأمني, للخروج من الأزمة بالسرعة الممكنة, كما جاء في البيان.

ومن جانبها, عبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن أسفها لما تشهده محافظة خان يونس من اشتباكات مسلحة بين العائلات, داعية الجميع إلى ضبط النفس وعدم الانجرار وراء المواجهات المسلحة والتوقف الفوري عن الاقتتال وحملات التشهير واللجوء إلى استخدام لغة العقل بدلا من استخدام لغة السلاح وتدمير المنازل والممتلكات, على حد تعبيره.