الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تواصل استعداداتها لعقد مؤتمر "الجامعات الفلسطينية: نضال وبناء"

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 15:46 )
رام الله -معا- عقد في مقر دائرة العلاقات العامة التابعة لجامعة القدس المفتوحة في رام الله اجتماع للجنة التحضيرية لمؤتمر" الجامعات الفلسطينية: نضال وبناء" والذي تنظمه جامعة القدس المفتوحة واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

وحضر الاجتماع د. موسى برهوم مدير العلاقات العامة في الجامعة، وخلود عساف ممثلة عن اللجنة الوطنية، و د. يوسف ذياب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر وبعض أعضاء اللجنة التحضيرية.

وتناول الاجتماع سبل رفع وتيرة التنسيق بين الجامعة واللجنة الوطنية مع اقتراب عقد المؤتمر المقرر إقامته في فندق البست ايسترن في رام الله بتاريخ 20/آيار برعاية الرئيس محمود عباس، كما تم استعراض الترتيبات الإدارية والفنية للمؤتمر.

وقال د. يوسف ذياب أن عدد الأبحاث التي وصلت للجنة العلمية التي يرأسها د. سفيان كمال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بلغ عددها 15بحثاً من الضفة الغربية، و 12 بحثاً من قطاع غزة.

وأضاف د. ذياب أن هناك مشاركة أوروبية وأخرى كندية في المؤتمر، عبر الخبير ولغرام لاند والخبيرة كاثلين ماثيوس.

واستعرض الاجتماع قرار اللجنة العلمية للمؤتمر القاضي بقبول أفضل سبعة أبحاث مقدمة تراعي الأصول العلمية والتنوع والتوزيع وذلك لتعميم أكبر عدد مكن من التجارب والخبرات لعدد من الجامعات الفلسطينية.

وأكد د. موسى برهوم على أهمية المؤتمر، والذي سيجمع المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية للبحث في مفاصل مجمل عملية التعليم العالي في فلسطين.

من جهتها أشادت خلود عساف منسقة اللجنة الوطنية بالجهود المبذولة من قبل جامعة القدس المفتوحة، والمتمثلة بتوفير اللجان وكافة المقومات المساهمة في إنجاح هذا المؤتمر.