الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير شفيق ردايدة من العبيدية شرق بيت لحم يواصل إضرابه عن الطعام إحتجاجاً على إستمرار إعتقاله الإداري

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 18:21 )
بيت لحم- معا- يواصل الأسير شفيق على الردايدة إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم العشرين على التوالي، إحتجاجاً على إستمرار إعتقاله الإداري منذ أكثر من 30 شهراً.

يذكر أن المعتقل شفيق كان قد أعتقل قبل خمسة أعوام يوم 7/3/2002، وصدر حكم بحقه لمدة 30 شهراً وغرامة مالية قدرها 8 آلاف شيقل وبعد إنتهاء مدة الحكم تم تحويل شفيق للإعتقال الإداري وهو ما يزال حتى هذا اليوم رهن الإعتقال الإداري .

يذكر أن شقيقه موجود حالياً في سجن (ريمون) نفحة المركزي والأسير شفيق البالغ من العمر 39 عاماً هو من بلدة العبيدية قضاء بيت لحم أمضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي وسجون السلطة الفلسطينية مدة تزيد عن 15 عاماً وتتهمه قوات الإحتلال الإسرائيلي بالعضوية والإنتماء لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة بيت لحم .

عائلة الأسير .. وإستمرار عذابات مسلسل الإداري

تقول والدة الأسير شفيق" أنه قبل عام قامت إدارة سجن النقب الصحراوي بإخبار ولدها شفيق أنه سيتم إطلاق سراحه، وبعد سماعها للخبر أخذت تطلق الزغاريت وتوزع الحلوى إبتهاجاً وفرحاً لأن إبنها شفيق سيعود للمنزل، وتتابع أم شفيق حديثها والدموع تسيل من عينيها ولكن يا فرحة ما تمت إذ لدى مغادرة شفيق بوابة السجن تم إحضار 6 شهور إضافية له دون تقديم أي مبرر لهذا التمديد ".

الأبناء الأربعة .. طال الإنتظار علي، عهد، قسم، والزهراء .. هم أبناء الأسير شفيق
يقول لنا البالغ من العمر 7 أعوام في كل مرة أنتظر عودة أبي ولكنه لا يأتي، وأنا مشتاق جداً لرؤية أبي".

أما الطفلة عهد وهي أكبرهم سناً فتقول "أنها لم تشاهد أباها منذ أكثر من خمسة أعوام، وهي دائماً تحتفظ بصورة أبيها داخل حقيبتها المدرسية،.

هذا وناشدت عائلة الأسير شفيق كافة الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية للتدخل العاجل من أجل العمل على إطلاق سراح شفيق وجميع الأسرى والأسيرات من سجون الإحتلال الإسرائيلي .