الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان موزارت فلسطين ينظم اليوم حفلاً غنائياً للفنانة الفلسطينية الصاعدة ديما بواب

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 20:13 )
رام الله - معا - رام الله- ينظم مهرجان موزارت فلسطين حفلاً غنائياً للفنانة الفلسطينية الصاعدة ديما بواب وأحد ألمع مغني الأوبرا الشباب البريطاني أندرو ستايلس، بمشاركة سوزان شتنيكوفتش على البيانو، وجنى البرغوثي على الكمنجة، وذلك السابعة من مساء اليوم الأربعاء في كاتدرائية القديس سانت جورج الإنجليكانية في مدينة القدس.

وسيتم في الحفل غناء مقطوعات ثنائية من أوبرا موزارت المشهورة، كما ستغني الفنانة بواب بشكل فردي مع عازفة الكمان الفلسطينية الشابة جنى البرغوثي، الطالبة المتميزة في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى.

بدورها عبرت بواب عن فخرها بهذه المشاركة قائلة" إنه لشرف كبير لي أن أكون في هذا المهرجان الرائع، كموسيقية، والأهم كفلسطينية للغناء في القدس، بيت لحم ورام الله مع عدد من الفنانين الزملاء، إنه الحلم الذي أصبح حقيقة".

وبواب مقدسية من مواليد مدينة عمان، بدأت تعلم الموسيقى وهي في الرابعة من العمر من خلال دروس البيانو، واكتشفت حبها وشغفها للغناء وهي في الخامسة عشر من عمرها، وتتابع حالياً دراساتها العليا الصوتية في المعهد الوطني للغناء والرقص والموسيقى في باريس، حيث من المقرر أن تتخرج حزيران القادم. وكانت آخر مشاركة غنائية لها في فلسطين خلال عيد الميلاد المجيد عام 2005 بمشاركة المايسترو شلومو مينتز والسوبرانو كارين شيفرين كجزء من سلسلة حفلات نظمت بعنوان "حفلات موسيقية لأجل الحياة والسلام".

وكانت بواب بمرافقة عدد من العازفين أحيوا يوم أمس حفلاً موسيقياً أبهر الجمهور في مدرسة الفرندز للبنين برام الله