الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يتفقد محافظة القدس ويجتمع برؤساء الهيئات المحلية فيها

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 20:04 )
بيت لحم -معا- زار وزير الحكم المحلي الفلسطيني محمد البرغوثي محافظة القدس واجتمع بمحافظها جميل ناصر وعددا من رؤساء المجالس والهيئات المحلية فيها .

والتقى الوزير البرغوثي برؤساء الهيئات المحلية في منطقة شمال وشمال غرب القدس في مقر مجلس الرام المحلي الذي وصله برفقة السيد حسن عبدربه مدير الحكم المحلي في محافظة القدس الذي رافقه في جولة شملت معبر قلنديا ومنطقة الجدار الفصل العنصري حيث اطلع الوزير وعبد ربه على الاجراءات الاسرائيلية التي تعيق حركة تنقل المواطنين.

وتفقد البرغوثي مشروع المركز الصحي في مدينة الرام الذي يجري اقامته بتمويل من سلطنة عمان حيث تفقد سير العمل فيه .

واطلع الوزير خلال زيارته للعيزرية على الطريق الجديد الذي تقوم سلطات الاحتلال بشقه في المنطقة تمهيدا لاغلاق طريق القدس اريحا التاريخي واطلع على الاضرار التي يلحقها الشارع بسكان واراضي المنطقة .

واجتمع الوزير البرغوثي يرافقه مدير الحكم المحلي حسن عبد ربة برؤساء الهيئات المحلية في منطقة جنوب شرق وجنوب غرب القدس وذلك في مقر المجلس المحلي لبلدة ابو ديس .

وناقش المجتمعون عدة قضايا منها اوضاع الهيئات المحلية المالية والديون المترتبه عليها وطرق معالجتها اضافة الى قضية مكبات النفايات والاجراءات الاسرائيلية التي تعرقل عمل الهيئات المحلية وازمة المياه الخانقة التي تشهدها منطقة شمال وجنوب غرب القدس والية توزيع المشاريع فيما بين الهيئات والمجالس المحلية في المنطقة .

وشكر مدير الحكم المحلي في محافظ القدس حسن عبد ربة الوزير على الزيارة التي قام بها كونهعا الاولى من نوعها لوزير حكم محلي في تاريخ السلطة الوطنية مما يدلل على الاهمية الخاصة التي يوليها الوزير لمحافظة القدس والمشاكل التي تعاني منها .