الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله والبيرة يقوم بجولة تفقدية غرب رام الله ويؤكد على ضرورة تعزيز صمود ابنائها

نشر بتاريخ: 10/04/2007 ( آخر تحديث: 10/04/2007 الساعة: 23:34 )
رام الله- معا- اكد د. سعيد ابو علي محافظ رام الله والبيرة اهتمام المحافظة بقرى وبلدات المنطقة الغربية وايلائها اولوية خاصة لدعم مقومات صمود ابنائها في وجه ممارسات الاحتلال التعسفية، وتعزيز هذه المقومات من اجل انجاز الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك اثناء الزيارة التفقدية التي قام بها المحافظ للمنطقة ورافقه خلالها مسؤول الشرطة في المحافظة، ومسؤول الامن الوقائي، ونائب مدير المخابرات في المحافظة.

والتقى المحافظ في مدرسة اتحاد صفا باعضاء المجالس القروية لكل من قرى صفا وبيت التحتا وبيت سيرا، واستمع المحافظ منهم لشرح مفصل حول الوضع العام في قراهم والاحتياجات الملحة والصعوبات التي تواجه عممل المجالس لتقديم الخدمات للمواطنين كما اشاروا الى احتياجات مدرسة الاتحاد نظرا لموقها الحدودي، وتضيق الاحتلال المستمر على الطلاب مما يهدد بقاء هذا الصرح العلمي التاريخي.

من جهته اشاد المحافظ بهذا الصرح التاريخي الوطني والعلمي، مؤكدا اهتمامه ورعايته بشكل حثيث لدعم صمود الاهالي في هذه القرى، مشيرا الى سعيه مع مختلف الجهات المحلية والدولية لتوفير بعض احتياجات هذه القرىخاصة ما يتعلق بزيادة الغرف الصفية وتسوير المدرسة وتوسعةملعب كرة القدم.

والتقى المحافظ والوفد المرافق باعضاء مجلس خربثا المصباح في مقر المجلس بحضور عدد من اهالي القرية، واشاد المحافظ بدور المجالس المحلية في تكريس الوحدة والتضامن بين ابناء الشعب الفلسطيني، مشيرا الى تجربة المجالس الانتخابية والتي جسدت الشراكة الحقيقة وعززت المفاهيم الديمقراطية.

واكد ضرورة ان يستمر هذا الدور لخدمة المصلحة العامة وتعميق روح المسؤولية بشكل يعزز مفهوم المواطنة الحقة واستمع المحافظ لاحتياجات القرية والتي تركزت حول توسيع الخارطة الهيكلية للقرية ونوفير مكب للنفايات وتعبيد الطرق وبناء عيادة صحية.

واكد المحافظ متابعة هذه الاحتياجات مع جهات الاختصاص والعمل على تلبيتها قدر المستطاع مشيرا الى صعوبة الظروف الراهنة على مختلف المستويات وتداعيات الوضع السياسي على المجتمع الفلسطيني وخاصة الحصار الظلم الذي فرض على الشعب الفلسطيني متمنيا ان تساهم حكومة الوحدة الوطنية في فك هذا الحصار والتخفيف من معاناة المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم قدر المستطاع واكد دعم المحافظ والاجهزة الامنية للمجالس المحلية ومساعدتها لتنفيذ قراراتها وتطبيق القانون.

وقام المحافظ والوفد المرافق بزيارة لقرية الطيرة واجتمع باعضاء المجلس واهالي القرية في مقر المجلس القروي واستمع منهم لاحتياجات القرية الملحة، وأكد دعمه المطلق لهذه المطالب واشاد المحافظ بصمود ابناء القرية رغم المعاناة الشديدة من الاحتلال داعيا الى مزيد من الصبر والتعاون والتكاتف بين الجميع مؤكدا اهتمام المحافظة ومتابعتها لاحتياجات القرية لتعزيز صمودها.