الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايخهورست لوفد ثابت: الإتحاد الأوروبي سيبقى بجانبكم ولن يتخلى عنكم

نشر بتاريخ: 23/05/2013 ( آخر تحديث: 23/05/2013 الساعة: 19:15 )
القدس- معا - استكمالا للزيارات التي تقوم بها منظمة ثابت لحق العودة في الذكرى الخامسة والستين لنكبة فلسطين، التقت ثابت سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان السيدة انجلينا ايخهورست في مكتبها في بيروت اليوم الخميس، بحضور مسؤولة البرامج في الاتحاد السيدة باولا مارتينيز لوبيز.

وضم الوفد كلا من علي هويدي المدير العام ومحمد أبو ليلي منسق العلاقات العامة، وعماد حسن المنسق الاعلامي، وطرح وفد ثابت مسألة التمييز في تقديم الخدمات بين اللاجئين الفلسطينيين واللاجئين السوريين الامر الذي اعتبرته انجلينا غير مقبول مؤكدة "نسعى كل جهدنا كي لا يكون هناك تمييز".

وعن مخيم نهر البارد ومناقشة قضية عدم تملك اللاجئ الفلسطيني العائد الى المخيم، لأن ذلك يخالف الحق في التملك، وعدت بمتابعة الموضوع مع الوزارات اللبنانية المختصة.

وأكد وفد ثابت "اننا كلاجئين فلسطينيين في لبنان على الحياد مما يجري في الداخل اللبناني، وتعلمنا من الدروس السابقة في الاردن وحرب الخليج الثانية والحرب الاهلية في لبنان، وان ما يجري في مخيماتنا هو انعكاس طبيعي للاوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون سواء على المستوى الاقتصادي او الاجتماعي، وبالتالي توفير الحقوق المدنية والاجتماعية وممارسة الاتحاد الضغط على لبنان الرسمي، حتما سيكون هناك انعكاس ايجابي على الاوضاع الاجتماعية والامنية".

ولفت الوفد الى معاناة اللاجئين والمهجرين الفلسطينيين من سورية لا سيما مشكلة الايواء، الامر الذي يفاقم من الاوضاع الانسانية، مشددا على الحق بالعيش بكرامة حتى تحقيق العودة، الامر الذي اثنت عليه انجلينا، وقالت ان الاتحاد يدعم وكالة "الاونروا" بالملايين من اليورو سواء للاجئين الفلسطينيين في لبنان او المهجرين الفلسطينيين من سورية الى لبنان، للتخفيف من المعاناة الانسانية وان الاتحاد سيبقى بجانبهم ولن يتخلى عنهم.

واثنت انجلينا على الدور التي تقوم به ثابت في متابعاتها، داعية لتفعيل التواصل مع سفارات الدول العربية والاجنبية لتعزيز الشراكة في الضغط على الدول المانحة للايفاء بالتزاماتها المالية.