السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يطالب بالإفراج الفوري عن الدكتور عزيز الدويك لإنقاذ حياته وتقديم العلاج اللازمة له

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 11:51 )
غزة- معا- طالب وزير الصحة الدكتور رضوان الأخرس, بسرعة الإفراج عن رئيس المجلس التشريعي المختطف الدكتور عزيز الدويك, لإنقاذ حياته وتقديم العلاج اللازمة له.

وناشد منظمة الصحة العالمية والمنظمات الحقوقية الدولية والإنسانية بسرعة التدخل لدى إسرائيل للسماح فورا لطاقم طبي فلسطيني لزيارته والإطلاع على حقيقة وضعه الصحي, خاصة بعد الأنباء التي وردت اليوم, والتي تتحدث عن خطورة وضعه الصحي.

وقال الوزير الأخرس في بيان وصل "معا" نسخة منه:" إن ما يتعرض له رئيس المجلس التشريعي وكافة الأسرى والمعتقلين على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي, يمس بصورة مباشرة وضعهم الصحي والنفسي, ويؤثر سلبا على حياتهم بشكل عام", مطالبا جميع المؤسسات الحقوقية بالعمل على كشف حقيقة الأوضاع االانسانية والصحية التي يواجهها الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وحمل الوزير الأخرس, الحكومة الإسرائيلية مسؤولية أي تدهور قد يحدث في الحالة الصحية لرئيس المجلس التشريعي, معربا عن قلقه البالغ على صحة وحياة الدكتور دويك.

ويشار في هذا الصدد الى أن مصادر حقوقية فلسطينية، تعنى بشؤون الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، ذكرت إن رئيس المجلس التشريعي المختطف الدكتور عزيز دويك, يعاني من أوضاع صحية صعبة في سجن مجدو, وقالت المصادر:" أن الدكتور دويك يعاني من آلام شديدة في الجانب الأيسر من جسمه حتى أنه لا يستطيع الصلاة إلا وهو جالس على كرسي".

واعتبر الدكتور الأخرس أن اعتقال الوزراء والنواب الفلسطينيين يشكل انتهاك للقانون الدولي واتفاقية جنيف ولجميع القيم والمبادىء الإنسانية, مطالباً المجتمع الدولي بضرورة التدخل لحل قضية جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ومنها قضية النواب ووزراء الحكومة العاشرة المختطفين.

ومن الجدير بالذكر, أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اختطفت الدويك من منزله واقتادته إلى سجن عوفر.