الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تعتقل مدير التربية والتعليم بالخليل ومدير جمعية أنصار السجين سابقا وقاضي دورا الشرعي

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 11:52 )
الخليل - معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، مدير التربية والتعليم في الخليل، ومدير جمعية أنصار السجين سابقاً، وقاضي بلدة دورا الشرعي، قضاء الخليل.

وافادت مصادر امنية ان قوة من جيش الاحتلال داهمت منزل مدير التربية والتعليم نزار شحادة 39 عاماً، الكائن في منطقة رأس الجورة" شمال المدينة، واعتقلته واقتادته الى جهة غير معلومة.

وذكر نادي الاسير في المحافظة ان قوة من جيش الاحتلال اعتقلت محمد امام 40 عاماً مدير جمعية أنصار السجين سابقاً، من منزله الكائن في منطقة عين سارة ، وطالب النادي بتكثيف جهود الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي شاليط ، وتكثيف الجهود المصرية للعمل على انجاز صفقة التبادل في اسرع وقت ممكن .

هذا وقد اعتقلت قوات الاحتلال قاضي بلدة دورا الشرعي الشيخ عبد القادر ادريس 42عاما من منزله الكائن في منطقة دائرة السير، وقد ندد قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي اعتقال اعتقال قاضي دورا الشرعي.

واستنكر مكتب التربية والتعليم في الخليل عملية اعتقال مديرها، واعتبرتها محاولة من سلطات الاحتلال لتعطيل اعمال التربية والتعليم في الوقت الذي تشرف فيه التربية على نهاية العام وفي الوقت الذي تشهد فيه المسيرة التعليمية تحديات كبيرة .

من جانبها استنكرت نقابة المعلمين الحكومين وعلى لسان امين سرها بلال ابو اسنينة عملية اعتقال شحادة ، الذي يعتبر رأس هرم التربية والتعليم في الخليل ، مطالبين الجهات الدولية والحقوقية التدخل للإفراج عن الاسرى وعلى رأسهم نزار شحادة ، الذي شغل منصبه الحالي مطلع شهر شباط الماضي .

في حين اعتبر مدير نادي الاسير في الخليل امجد النجار اعتقال شحادة ، تحدياً من سلطات الاحتلال لبوادر حسن النوايا الفلسطينية ، تجاه صفقة التبادل ، " في الوقت الذي يتم الحديث فيه عن صفقة لتبادل الاسرى تقوم سلطات الاحتلال بتكثيف عمليات الاعتقال في الضفة الغربية ."