الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الجيش عمير بيرتس يقاضي صحيفة معاريف ويطالبها برد شرف

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 19:05 )
بيت لحم - معا-ذكرت صحيفة هارتس ان وزير الجيش الاسرائيلي عمير بيرتس ينوى مقاضاة صحيفة معاريف ومطالبتها " برد شرف " بعد ان نشرت خبرا ربط بينه وبين حادثة قتل وقعت في احدى حفلات الزواج التي كان يحضرها .

وكانت معاريف قد نشرت خبرا بعنوان " ما علاقة بيرتس بتصفية المجرمين " تحدثت فيه عن شجار وقع في حفل زفاف اقيم في مدينة حولون انتهى بمقتل احد الشبان .

ونشرت صحيفة معاريف صورة لوزير الجيش عمير بيرتس الى جانب الوجوه الاجرامية وكتبت تحتها عبارة " يبدو ان الوزير كان شاهدا على خلاف انتهى بالقتل "

وذكر بعض حضور الحفل ان كثيرا من الوجوه المعروفة للشرطة الاسرائيلية حضرت الحفل الامر الذي اضفى طابعا خاصا عليه منذ بدايته .

واضافت هارتس ان المحامي بوعز بن تسور الذي يمثل وزير الجيش قد بعث برسالة تحذيرية لصحيفة معاريف جاء فيها ان ما نشر كان كذبا الهدف منه الاساءة الى اسم عمير بيرتس .

ونفى محامي بيرتس ان يكون الاخير قد تواجد في قاعة الافراح مؤكدا ان وزير الجيش حضر فعلا الى مدخل القاعة وهنأ العروسين وبعد فترة قصيرة غادر المكان مؤكدا ان الوزير لم يجلس الى جانب اي شخص مشبوه ولم يكن شاهدا على اي نقاش او خلاف حدث في القاعة .

واتهم احد مقربي بيرتس صحيفة معاريف بالتغطية السلبية لنشاطات وزير الجيش خلال الاشهر الاخيرة دون ان يستثني صحيفة يديعوت احرونوت وهأرتس من الاتهام .

واضاف المصدر ان صحيفة معاريف تجاوزت كل الحدود متسائلا فيما اذا كانت الصداقة التي تربط رئيس تحريرها امنون دينكر برئيس الوزراء اهود اولمرت هي السبب وراء هذه الحملة على وزير الجيش .

ووصف عمير بيرتس ما نشر في معاريف بالعمل الاجرامي الرخيص يتفق مع ما تقوم به عصابات المافيا مضيفا بان من يتبع مثل هذه الاساليب غير جدير بالانتماء الى الصحافة ووسائل الاعلام .

ونفى مصدر في صحيفة معاريف ان تكون الصحيفة تدير حملة ضد عمير بيرتس على خلفية سياسية واصفا ما نشرته الصحيفة عن حفل الزفاف بالقصة المسلية الجديرة بالنشر مؤكدا نية الصحيفة نشر توضيح خاص يبين ملابسات من نشر في هذا المجال .