الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثل الجهاد يبحث مع النائبة بهية الحريري أوضاع الفلسطينيين في لبنان

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 19:19 )
بيروت- معا-قام ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي على رأس وفد من الحركة ضم كل من مسؤول صيدا شكيب العينا وصور أبو سامر بزيارة للنائبة بهية الحريري في مجدليون بحث معها أوضاع الفلسطينيين في لبنان وفي منطقة صيدا خصوصاً .

بعد اللقاء قال الرفاعي: "أجرينا جولة أفق تناولت قضايا وملفات كثيرة، وكان إجماع على أن الوضع الفلسطيني في لبنان وخصوصاً في مخيمات صيدا يحتاج إلى مزيد من الاهتمام والرعاية، ويجب إبعاد المخيمات عن كل التجاذبات الداخلية وتعزيز صمود أهلنا وشعبنا حتى يستطيع أن يواجه التحديات التي تحيط بقضيته. ونحن أكدنا للسيدة الحريري أننا كقوى وكفصائل وكحركة في مدينة صيدا على مسافة واحدة من الجميع، ونؤكد حرصنا على أن يكون هناك توافق صيداوي في ما يخص الملفات المتعلقة بالشأن الفلسطيني. كما إننا حريصين كل الحرص على أن يكون هذا التوافق جامعاً لكل الطيف السياسي الصيداوي، حتى نستطيع بالفعل أن نواجه التحديات. وإننا ندرك أن المنطقة كلها مقبلة على استهدافات وأخطار كبيرة، نحرص على أن نواجهها بوحدة الموقف الفلسطيني واللبناني(...) كذلك، جددنا رفضنا لمشروع التوطين، ولكن ينبغي أن يكون هناك تحسين للظرف الحياتي والإنساني والمعيشي للإنسان الفلسطيني حتى يستطيع أن يواجه هذه المشاريع".

وختم الرفاعي :" ليس أمامنا إلا أن نقف وقفة واحدة وبرؤية مشتركة للخروج بصيغ توافقية على المستوى الفلسطيني، خصوصا أن هناك جهداً مبذولاً الآن لتثبيت مرجعية فلسطينية سياسية تتعاطى بمجمل الشأن الفلسطيني في لبنان وتأخذ على عاتقها رعاية الشعب الفلسطيني، وهذه المرجعية الفلسطينية منبثقة من فصائل التحالف وفصائل منظمة التحرير. وما زال الحوار قائماً وبجدية للوصول إلى هذه المرجعية"