الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من القنصلية العامة الفرنسية يزور جمعية أطفالنا للصم-غزة

نشر بتاريخ: 11/04/2007 ( آخر تحديث: 11/04/2007 الساعة: 19:20 )
غزة- معا- إستقبلت جمعية أطفالنا للصم وفداً فرنسياً رفيع المستوى على رأسه القنصل الفرنسي العام - القدس آلان غيميه حرمه أوديت غيميه ، والسيده جاكلين كولون لاسكو ملحقة التعاون الإجتماعيى والمساعدات الإنسانية وكان في إستقبال الوفد السيدة جيرالدين الشوا الرئيس التنفيذي للجمعية ومدراء الأقسام المختلفة، وقام الوفد بزيارة كافة أقسام الجمعية المختلفة بإلإضافة و مبنى الخدمه المجتمعية الجديد الذي تم إنشائة بتمويل من وكالة التنمية الفرنسية.

وابدى سعادة القنصل العام إعجابه الشديد بقسم التدريب المهني الذي يضم عدة أقسام منها الفخار والخشب والتطريز بمدى دقة العمل الذي يقوم به الصم من كلا الجنسين .

وأوضحت السيدة إيمان شنن مدير العلاقات العامة بجمعية أطفالنا بأن قد تم إطلاع القنصل الفرنسي علي سير مشروع تمكين الصم البالغين عن طريق التعليم والدعم الأسري الممول من الصندوق الإجتماعي للتنمية- القنصلية الفرنسية بالقدس. وأوضحت السيدة غزوة عياد مسؤولة المشاريع بالجمعية أن هذه المشروع سينفذ لمدة عامين ويحتوي على خمسة أنشطة رئيسية هي محو الأمية للصم الكبار ولغة الإشارة للصم وتوعية ثقافية للصم وعائلاتهم والتغذية السليمة والنظافة والعناية والدعم النفسي والإجتماعي للصم وعائلاتهم.

وشددت شنن على أهمية مثل هذه المشاريع للصم لأنها تساعدهم على تطوير مهارتهم وتعزيز الذات والثقة بالنفس وتقوية التواصل ما بين الصم والمجتمع المحيط من خلال تطوير كافة الجوانب التي تساهد في دمجهم في المجتمع وأكدت على أن تدريب الصم على أعمال تؤهلهم للإعتماد على نفسهم في المستقبل لهو جزءٌ مهم وعلى سلم أولويات جمعية أطفالنا للصم.