الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل الحكم المحلي يبحث مع السفير الاسترالي في فلسطين سبل التعاون

نشر بتاريخ: 27/05/2013 ( آخر تحديث: 27/05/2013 الساعة: 16:52 )
رام الله -معا - بحث وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم اليوم في مقر الوزارة في البيرة مع السفير الاسترالي في فلسطين توم ولسون سبل التعاون المشترك بين البلدين وخاصة في مجالات قطاع الحكم المحلي.

وفي بداية اللقاء الذي حضره الوكيل المساعد لشؤون الهندسة في الوزارة الدكتور توفيق البديري ومدير عام الإدارة العامة لمجالس الخدمات المشتركة في الوزارة المهندس وليد حلايقة، اطلع غنيم السفير الاسترالي على أوضاع الهيئات المحلية الفلسطينية ودور الوزارة واليات عملها في تمكين هذه الهيئات من امتلاك قدرات لتطوير أوضاعها وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

كما أطلعه على العملية الانتخابية للهيئات المحلية التي تمت في نهاية العام السابق تجسيدا للديمقراطية، وعمل الوزارة على بناء قدرات الهيئات المنتخبة، وتطرق إلى دور المرأة ومشاركتها في الانتخابات وتمثيلها في كافة المجالس المنتخبه، مشيدا بهذا الدور واهتمام الوزارة في تحفيزه وتطويره. كما بين غنيم خطط الدمج والتخطيط العمراني وتنفيذ المشاريع في الهيئات المحلية.

وناقش الطرفان آليات التعاون المشترك والأفق المتاحة في هذا المجال، وإمكانيات إبرام توأمات بين هيئات محلية وأخرى استرالية، لتبادل الخبرات والتعاون فيما بينها.

ووعد السفير بدراسة كافة الأفكار التي طرحت في الاجتماع مع المسئولين الاستراليين والعمل على تحقيقها مستقبلا.