الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي في بيت لحم تبحث الأوضاع السياسية والتنظيمية

نشر بتاريخ: 28/05/2013 ( آخر تحديث: 28/05/2013 الساعة: 11:20 )
بيت لحم - معا- عقدت قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة بيت لحم اجتماعها الدوري بحضور سكرتير الفرع الرفيق جمال هماش والرفاق سكرتيري الكتل النقابية والمناطق التنظيمية اجتماعا تناولت فيه آخر المستجدات السياسية والتنظيمية .

وتوقفت قيادة الجبهة أمام الانتهاكات الإسرائيلية وخاصة في مدينة القدس وهجمة المستوطنين على الأرض والإنسان الفلسطيني، وسياسة هدم البيوت التي تتبعها السلطات الإسرائيلية بحق أهلنا في القدس .

وأكدت الجبهة على عدم العودة للمفاوضات بدون وقف الاستيطان وخاصة في مدينة القدس، واعتراف إسرائيل بمرجعية المفاوضات وفق قرارات الشرعية الدولية .

كما دعت القيادة الشعب الفلسطيني إلى مساندة الرئيس أبو مازن والوقوف إلى جانبه في مواجهة الضغوطات التي تمارسها علية الادارة الأمريكية والكيان الإسرائيلي من اجل العودة إلى المفاوضات بدون وقف الاستيطان والالتزام بقرارات الشرعية الدولية .

كما أكدت الجبهة في اجتماعها على التمسك بالموقف السياسي الرافض للحلول الجزئية وبالتحديد حل الدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة باعتباره حلا يكرس الاحتلال والاستيطان ويعتبر تنازلا عن قضيه القدس وعودة اللاجئين.

وتوقفت قيادة الفرع أمام مسيرة المصالحة الفلسطينية وحالة الانقسام والتشرذم الداخلي وخاصة بعد رفض حركة حماس الالتزام في تطبيق ما اتفق عليه في إعلان الدوحة واتفاق القاهرة وخاصة فيما يتعلق بتشكيل حكومة التوافق الوطني من الكفاءات الوطنية مع تحديد موعدا للانتخابات الفلسطينية الرئاسة والتشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني.

وحذرت الجبهة من إطالة عمر الانقسام مما سيكون له أثرا وتبعيات على وحدة النظام السياسي الفلسطيني وكذلك وحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية لشعبنا الفلسطيني .

كما توقفت قيادة الفرع على الأوضاع التنظيمية والنقابية للجبهة في المحافظة وقد تم اتخاذ مجموعة من القرارات الهادفة إلى استنهاض أوضاعها التنظيمية والنقابية وخاصة على صعيد المراْه والطلاب والعمال والعمل على الاستمرار في الاتصال والتواصل مع أبناء شعبنا .