الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايام المسرح تدشن مقرها الجديد بالخليل بعرض مسرحية " المرجوحة "

نشر بتاريخ: 12/04/2007 ( آخر تحديث: 12/04/2007 الساعة: 13:05 )
الخليل - معا - في إطار مسرحيات الشباب التي تنتجها مؤسسة " أيام المسرح " إفتتحت المؤسسة مسرحيتها الجديدة " المرجوحه " من إخراج وكتابة جاكي لوبك عن نص مسرحية " الحوش " ، وذلك بحضور حشد من المثقفين وممثلين عن وزارة الثقافة والمؤسسات المدنية المحلية ومديرية تربية وتعليم الخليل وعدد كبير من المواطنين في قاعة مسرح نادي بيت الطفل الفلسطيني بالخليل .

وتحكي المسرحية حياة ثلاثة فلسطينيين يعيشون معاً في حوش مشترك من الطفولة وحتى الشيخوخة مع ما يمكن أن يمُر به الإنسان الفلسطيني من الحُزن والفرح واليأس والأمل والصراع من أجل البقاء .

وقال رائد الشيوخي أحد الممثلين الثلاثة الذين لعبوا بطولة المسرحية إلى جانب الممثلين المسرحيين محمد الطيطي وإيهاب زاهدة .. " مدة المسرحية ساعة وعشر دقائق وسنقدم ما لا يقل عن ستين عرض لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية وذلك بالتعاون مع تربية وتعليم الخليل ، وإن " المرجوحة " جاءت لمناسبة إفتتاح مقر المؤسسة الجديد بالمدينة " .

وفي سياق متصل ، بدأت مؤسسة " أيام المسرح " فعاليات مهرجان الدراما والمسرح في مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين جنوب الخليل ، حيث بدأ أساتذة الدراما ومدربات الصور المتحركة في المؤسسة بتدريب نحو (200 طفل وطفلة) بلغت أعمارهم ما بين 9 - 16 عاماً على مبادىء الدراما والتمثيل المسرحي وصناعة أفلام الكرتون ، وسيتم تقديم ستة عروض في مجال الدراما والصور المتحركة ضمن مهرجان سيقام في منتصف حزيران القادم .

وتأتي هذه النشاطات ضمن عمل المؤسسة في تعزيز دور الدراما والأنشطة اللامنهجية في المدارس والمؤسسات المحلية .