السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء عملية الاقتراع لانتخابات فروع جمعية نقابات المعلمين في محافظتي الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 12/04/2007 ( آخر تحديث: 12/04/2007 الساعة: 13:07 )
الخليل - معا- بدأت عملية الاقتراع لانتخابات فروع جمعية نقابات المعلمين في مناطق بيت لحم والخليل وجنوب الخليل، صباح اليوم الخميس.

وكانت انتخابات النقابة قد أجلت استجابة لمطالب مسؤولين فلسطينيين، وقرار قضائي صادر عن المحكمة العليا ، لكن بعد سماح المحكمة بإجرائها تم تحديد موعدها اليوم الموافق 12 نيسان، ودعوة المعلمين للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم من بين عشرات المرشحين.

وقال الأستاذ أحمد القيق، رئيس لجنة الانتخابات في جنوب الخليل إن المعلمين بدأوا في التوافد إلى مقر اللجنة في كافتيريا منتزه بلدية دورا منذ ساعات الصباح، بعد تراجع وزير التربية والتعليم عن قرار سابق له بالسماح بإجراء الانتخابات في المدارس.

واشار أن 963 من المعلمين في قطاع التربية والتعليم في منطقة جنوب الخليل، سيختارون 13عضواً في النقابة من أصل 24 مرشحا، مشيرا إلى أن عملية الاقتراع ستستمر حتى الساعة الثانية من بعد الظهر.

وأوضح أن لجان الانتخابات تلقت موافقة من الوزارة بإجراء الانتخابات في المدارس، لكن بعد ساعات المساء صدر قرار آخر من الوزير بمنع إجراءها في المدارس بحجة تجنب أية إشكاليات متوقعة.

وانتقد القيق ما أسماه بالقرارات المترددة لوزير التربية والتعليم الدكتور ناصر الدين الشاعر، واصفا إياها بأنها تهز من أصدرها وتنال من قيمتها ووزنها.