الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يجري مشاورات سياسية مع دولة هنغاريا

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 19:40 )
رام الله - معا - التقى وزير الشؤون الخارجية المالكي مساء اليوم الخميس، مع سكرتير الدولة للشؤون الدولية والوفد المرافق لة من الخارجية الهنغارية في مقر الوزارة، حيث أطلعهم المالكي على أخر التطورات السياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وفي منطقة الشرق الأوسط، كما وضعهم في صورة العقبات التي تعترض التسوية السياسية مع الجانب الإسرائيلي، والمتمثلة بالتعنت الإسرائيلي الرافض للوقف الشامل للإستيطان، واستمرار الحكومة الإسرائيلية بممارساتها وانتهاكاتها ضد ابناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم، متحديتاً بذلك المساعي الدولية لإحياء عملية السلام وخص بالذكر الجهود الأمريكية الأخيرة.

من جانبه، شدد الضيف على أهمية إنجاح مساعي جون كيري والجهود الأوروبية لإحياء عملية السلام من خلال المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي تؤدي بالنهاية إلى التوصل لحل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل تعيش بأمن وسلام، وأعرب عن رغبة بلاده للعب دور في حل الأشكاليات بين الطرفين في مختلف المجالات، من خلال علاقاتهم الجيدة مع أسرائيل وفلسطين.

وسبق اللقاء مع المالكي مباحثات ومشاورات في مختلف المجالات مع مساعد الوزير للشؤون الأوروبية د.أمل جادو، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية هنغاريا في عدة مجالات، خاصة الأقتصادية والثقافية، وتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين، وأتفق الجانبان خلال اللقاء على الحرص المشترك للحافظ على العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين الصديقين، والبناء على ما تم إنجازة في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء مع الوزير د. امل جادو مساعد الوزير للشؤون الأوروبية، مستشار د.وائل البطريخي مدير وحدة الأعلام، سكرتير أول د.عمر الفقية مدير دائرة وسط أوروبا.