السبت: 04/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تلقي القبض على شخص بحوزته مواد أثرية في طولكرم

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 21:37 )
طولكرم - معا - القت شرطة السياحة والآثار بمحافظة طولكرم اليوم الخميس، القبض على شخص مشتبه به بالتنقيب عن الآثار وبحوزته مواد أثرية في إحدى قرى المحافظة.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن شرطة السياحة والآثار تلقت معلومات تفيد بوجود كمية من القطع الأثرية في احد المنازل بمحافظة طولكرم، وعلى الفور تحركت الشرطة إلى المنزل بعد استصدار مذكرة تفتيش من النيابة العامة، ضبطت 7 قطع أثرية فخارية وقطعة حجرية.

وأشار البيان انه سيتم إحالة المضبوطات إلى دائرة الآثار لمعرفة حقبتها الزمنية وقيمتها التاريخية، ومعرفة ما هو الممكن حيازته قانونيا منها.

وناشد المقدم محمد أبو بكر نائب مدير شرطة محافظة طولكرم هواة جمع القطع الأثرية في المنازل والمكاتب والفنادق ومحلات التحف الشرقية بان يسارعوا لتسجيلها لدى الشرطة ودائرة الآثار، قبل أن يتم ضبطها مخالفة للقانون ومصادرتها، مهيبا المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي عملية تنقيب عن الآثار أو تخريب للمواقع التاريخية والأثرية من خلال الاتصال على رقم الشرطة المجاني (100) وذلك للمساهمة بالحفاظ على آثار شعبنا من السرقة والضياع، ولكون هذه المواد ملك للوطن وللمجتمع وليست ملك لمواطن ينتفع فيها بالاتجار والبيع والشراء ومعاملتها وكأنها سلع عادية.