الخميس: 29/09/2022
خبر عاجل
سقوط طالب اثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال ببلدة تقوع وحالته حرجة
سقوط طالب اثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال ببلدة تقوع وحالته حرجة

مصدر سيادي مصري: نجاح الخطوة قبل الاخيرة لتنفيذ المصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/05/2013 ( آخر تحديث: 30/05/2013 الساعة: 23:51 )
القاهرة - معا - صرح مصدر سيادي استخباراتي مصري قريب من اجتماع لجنة الحريات الذي عقد اليوم بمقر المخابرات العامة بان لقاء لجنة الحريات العامة قد نجح بشكل كبير وأصبح بمثابة الخطوة قبل الاخيرة لتنفيذ البنود الاخيرة للمصالحة الفلسطينية.

وأضاف لوكالة معا ان الاجتماع امتد لأكثر من 6 ساعات متواصلة تناول فيه الحضور كافة البنود المتعلقة بالحريات العامة وتم الاقرار على 11 بندا يبدأ تنفيذها فور انتهاء الاجتماع وأهمها وقف كافة اشكال الاعتقالات بين فتح وحماس فورا والإفراج عن كافة المعتقلين في الجانبين وإطلاق حرية الصحافة وفتح المؤسسات الاعلامية التي اغلقت خلال فترة الانقسام وفتح كافة المقرات المغلقة بين فتح وحماس في الضفة وغزة وبدء حوار المصالحة الاجتماعية وتفعيل ملف التعويضات للممتلكات الشخصية.

وأضاف المصدر بان الاجواء اصبحت الان مهيأة لتشكيل حكومة توافق وبدء الانتخابات ربما خلال الثلاثة اشهر المتفق عليها.

واشار المصدر ان اجتماعا اخر سيجري بين الجانبين بعد شهر من الان وسوف تشرف مصر على تنفيذ الاتفاق الاخير الذي شمل 11 بندا تعد العقبة الاخيرة على طريق الجولة النهائية للمصالحة الفلسطينية.

وقد انتهي اجتماع الاجتماع حوالي الساعة السادسة من مساء الخميس بحضور كل من القيادي في حركة حماس موسى ابو مرزوق وعزام الاحمد ومصطفى البرغوثي وخالد البطش واللواء رأفت شحاتة مدير المخابرات العامة المصرية.