الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بطولة درع الاتحاد فوز جنين ،المكبر،الثقافي ،يطا والامعري على حساب شباب الخليل ،الاتحاد ،صورباهر ،مركز طولكرم وبلاطة

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 15:22 )
قلقيلية - معا - حسم فريق جبل المكبر المقدسي موقعته أمام اتحاد نابلس بفوز عريض على الإتحاد النابلسي وبثلاثة أهداف مقابل لا شيء في مباراة كان شوطها الأول دون المتوسط فيم كان الشوط الثاني أفضل من سابقه من حيث السرعة والأداء .

شوط المباراة الأول انتهى بتقدم أبناء الجبل بهدف وحيد جاء في الدقيقة الرابعة بعد أن نفذ محمد نائل كرة من ضربة حرة أحدثت دربكة في دفاع الإتحاد استغلها اللاعب فادي علان الذي ضرب الكرة برأسه بقوة معانقة الشباك .

وانحصر اللعب في وسط الملعب وتبادل الفريقان الهجمات مع أفضلية للاعبي المكبر واعتمد لاعبوا الإتحاد على الهجمات المرتدة الذي كان يقودها لؤي شعبان الغير موفق في إنهاء الهجمات .

وففي الدقيقة 25 من هذا لشوط سنحت فرصة خطيرة لجبل المكبر حيث توغل مراد عياد داخل الصندوق وراوغ عدة مدافعين وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس وللخارج . بعدها بدقيقة أحمد علان يحول كرة عرضية لكن جمال علان لم يتعامل مع هذه الكرة بحرفنة وسدد الكرة إلى الخارج . وانتهى هذا الشوط بتقدم جبل المكبر بهدف دون مقابل.

مع بداية الشوط الثاني أحدث مدربا الفريقين عدة تبديلات في صفوف اللاعبين وبداية قوية للاعبي المكبر الذين شنوا عدة هجمات على مرمى اتحاد نابلس عن طريق رائد القاروط وأحمد علان ومحمد بدران الذين خطروا مرمى سمير الحفناوي عدة مرات منها تسديدة جانبية ومن زاوية صعبة لرائد القاروط أخرجها الحارس بصعوبة وتسديدة شادي علان من داخل الصندوق تألق الحارس الحفناوي بصدها . وفرصة شادي علان الثانية الذي تواجه مع الحارس الذي أثبت جدارته في صدها على دفعتين .

وكاد لؤي شعبان أن يسجل هدف التعادل لكن الكرة التي وصلته كانت أسرع منه . وفي الدقيقة " 35 " سجل البديل محمد أبو الجمل هدف المكبر الثاني بعد متابعته للكرة القوية التي سددها البديل جهاد جعابيص ، وفي الدقيقة " 37 " طرد الحكم اللاعب علاء بشارات من الإتحاد لتعمده الخشونة ضد اللاعب مراد عياد وقبل النهاية بدقيقة أشهر الحكم بطاقة حمراء أخرى في وجه اللاعب رائد القاروط لنيله البطاقة الصفراء الثانية احتج على إثرها لاعبو وإداريو المكبر. وفي الوقت بدل الضائع عزز اللاعب مراد عياد النتيجة الهدف الثالث بعد تلقيه عرضية أحمد علان . وبهذه النتيجة انتهى اللقاء بفوز كبير على الإتحاد النابلسي منتقلا للمرحلة المقبلة من بطولة الدرع .

حكم اللقاء لساحة علاء لدين حوتري وساعده ماجد موافي وماهر بكر ورابعا جمال غالب وراقب المباراة عضو لجنة المسابقات خالد عرباس وزكي داود عضو الجنة المساندة في قلقيلية.

نال البطاقات الصفراء من الإتحاد كل من : لؤي شعبان ونامق كنعان وصقر سبع العيش وأحمد سويدان وعامر بركات وبطاقة حمراء للاعب علاء بشارات . ومن المكبر محمد بدران وشادي علان بطاقة صفراء ، فيم نال الاعب رائد القاروط بطاقة حمراء حيث لن يشارك فريقه في المباراة المقبلة .

*** الثقافي وصور باهر ****
وإلى المباراة الأخرى حيث ابتسمت الركلات الترجيحية لصالح الثقافي الكرمي بعد ن انتهى الوقت الأصلي في لقاءه أم صور باهر بالتعادل الإيجابي ( 2 - 2 ) في مباراة قوية ومثيرة وسريعة في شوطييها من كلا الفريقين أمتعت الجماهير الغفيرة التي تابعت اللقاء . شوط المباراة الأول بدأ بجس نبض لمدة عشر دقائق مع أفضلية للاعبي الثقافي الذين سيطروا على مجريات اللعب وكان أول تهديد حقيقي للثقافي على مرمى محمد بكيرات حارس صور باهر بعد تمريرة ساقطة إلى داخل الصندوق من محمد أبو كشك لنجم الثقافي مهند عمر الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس لكنه تباطأ في إيداع الكرة داخل الشباك .

اعتمد لاعبو صور باهر على الهجمات المرتدة التي كانت تشكل خطورة على مرمى الثقافي عن طريق اللاعبين إياد سرحان وعلاء عواد ورائد جاد الله .

وفي الدقيقة " 22 " سنحت فرصة خطيرة للثقافي بعد أن غمز اللاعب محمد أبو كشك الكرة لعلي فحماوي الغير مراقب والأخير توغل داخل الصندوق لكن المدافع منير عطون سيطر على الكرة ، ونتيجة الضغط المكثف للاعبي الثقافي على مرمى صور باهر تمكن اللاعب مهند عمر من افتتاح النتيجة بتسجيله الهدف الأول إثر تلقيه الكرة من علي فحماوي بعد تنفيذه لضربة ركنية وبرأسه زج الكرة داخل الشباك وسط فرحة عاصفة لجماهير الثقافي وإدارييه .

وفي الدقيقة " 26 " كانت فرصة خطيرة لإحراز هدف التعادل لصور باهر بعد انفراد تام لعلاء عواد الذي تلقى كرة بينية من إياد أبو سرحان لكن الحارس سامر شاهين سيطر على الموقف . وفي خضم هجمات الثقافي المتتالية جاء هدف التعادل لصور باهر في مرحلة غفوة في صفوف دفاع الثقافي حيث تمكن أبو سرحان من إحراز الهدف إثر تلقيه كرة ثابته نفذها علاء عواد وبهذه النتيجة انتهى شوط المباراة الأول .

هدف مبكر مع بداية هذا الشوط لصور باهر أحرزه نجم الفريق إياد أبو سرحان بعد هجمة سريعة حيث مرر هيثم دويات كرة بينية لأبر سرحان الذي توغل داخل الصندوق وراوغ الحارس شاهين واضعا الكرة بكل ثقة داخل الشباك . أحدث مدربا الفريقين عدة تبديلات في صفوف الفريقين فزج الصباح باللاعبين أحمد نوفل ومأمون رجب لتعزيز القوة الهجومية للثقافي . فشن لاعبوه عدة هجمات ومن عدة محاور منها تسديدة أسامة أبو شنب القوية الذي أبعدها الحارس وكان لحارس صور باهر الأثر الكبير في الذود عن مرماه حيث تألق في إخراج العديد من الكرات الخطرة ودفاع مستميت من صور باهر للمحافظة على النتيجة .

فرصة أخرى ضائعة للثقافي حيث سدد مهند عمر كرة قوية وهو في وضع مريح داخل الصندوق صوب مرمى صور باهر لكن الحارس تألق في إخراج الكرة لركنية غير مستغلة .

ومنذ الدقيقة " 33 " من هذا الشوط لعب الثقافي بعشرة لاعبين بعد طرد الحكم أسامة أبو شنب لإعاقته أبو سرحان الذي كان في وضع انفراد تام . كما أنقذ علي أبو اسنينه فريقه هدف محقق للثقافي بعد إبعاده الكرة من على خط المرمى .

وفي الدقيقة " 40 " جاء هدف التعادل للثقافي وبتوقيع اللاعب كمال أبو التوم من تسديدة قوية من على مشارف زاوية منطقة الجزاء اليسرى معانقة الكرة شباك بكيرات . بعد هذا الهدف مباشرة طرد حارس مرمى صور باهر محمد بكيرات ولعب فريقه بعشرة لاعبين . لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ( 2 - 2 ) ليحتكم الفريقان لضربات الجزاء التي ابتسمت للثقافي وبواقع ( 6 - 5 ) .

سجل للثقافي : أسامة أبو عليا وعلي فحماوي ومحمد أبو كشك ومعاذ مصطفى ونضال عالية وكمال أبو التوم وأخفق أحمد نوفل . وسجل لصور باهر علاء عواد ومنير عطون وموسى عميرة ورائد جاد الله وهيثم دويات وأخفق كل من عزت المصري وعلي أبو اسنينة . حيث صد الحارس سامر شاهين كرتهما .

حكم اللقاء طاقم أريحا المكون من إبراهيم غروف للساحة وساعده هاني براهمة وإبراهيم براهمة ورابعا إسماعيل المصري . وراقب المباراة عضو الإتحاد مؤيد شريم وزكي داود عضو اللجنة المساندة في قلقيلية .

البطاقات الصفراء : علي أبو اسنينة وهاني جاد الله وإياد أبو سرحان وموسى عميرة وقعقاع بكيرات ، وبطاقة حمراء للحارس محمد بكيرات .
اما الثقافي فالبطاقات الصفراء كانت لنضال عالية وبطاقة حمراء لأسامة أبو شنب .

----يطا ومركز طولكرم
بدأ فريق يطا مهاجماً وهدد لاعبوه مرمى فريق المركز قبل أن يدرك المركز مدى خطورة الموقف وتحرك إبراهيم غبن وفادي سليم ومصطفى كنعان وضغطوا على مرمى يطا بعد ذلك إنحسر اللعب في منتصف الميدان لينتهي الشوط الأول بالتعادل ..

في الشوط الثاني بذل لاعبي الفريقين جهداً أكبر وكانت أولى البشائر من قدم يوسف النجار الذي سجل كرة زاحفة معلناً عن هدف التقدم ليطا في الدقيقة 8 وفي الدقيقة 12 سجل أشرف النجار الهدف الثاني ليطا لتصبح النتيجة 2/صفر لصالح أبناء الجنوب اليطاوي وفي الدقيقة 31 من عمر الشوط الثاني وبعد أن لعب محمود سالم في مركز رأس الحربة إستثمر كرة وصلت اليه ليسجل فيها الهدف الوحيد لمركز طولكرم من خلال رأسية رائعة لتنتهي المباراة بفوز يطا 2/1 ..

حكم اللقاء : عصام أبوالهوى وساعده زيدان أبورومي وسامي حجاجلة ووائل غروف رابعاً .
--- نادي جنين وشباب الخليل --انتهى اللقاء في وقته الاصلي بالتعادل السلبي على الرغم من الضغط المتواصل من فريق شباب الخليل على مرمى نادي جنين مستغلين حالة الاربام التي كان يعيشها لاعبو نادي جنين الا ان الهجمات لم تثمر عن شيء ليحتكم الفريقان الى النقطة البيضاء فحسم نادي جنين المباراة لصالحة بنتيجة 5/4 0
حكم المباراة بديع ابو صبيح وساعده سعدي ابو سنينة ، ربيع الحشيم ويوسف الشوبكي رابعا
---- الامعري وبلاطة
كان حال مباراة الامعري وبلاطة كحال مباراة جنين وشباب الخليل في النتيجة فقد احتكم الفريقان لركلات الترجيح في المباراة الت يجرت احداثها على ملعب طولكرم في الدقيقة 13 أحرز يوسف ابو رويس الهدف الاول لفريق بلاطة وفي الشوط الثاني عاله الامعري عن طريق ابو حليمه لينتهى الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل بهدف ومن ثم فاز الامعري بركلات الترجيح 5/4 0
حكم اللقاء - عبد القادر عيد وساعده جمال الخطيب ومعاذ ابو ظريفة وسامي صلاح