الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى البصيرة يختتم دورة في مجال الضغط ومناصرة ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 03/06/2013 ( آخر تحديث: 03/06/2013 الساعة: 19:12 )
جنين- معا - اختتم ملتقى البصيرة للمكفوفين في جنين دورة تدريبية في مجال الضغط والمناصرة لذوي الإعاقة ضمن فعاليات مشروع "أخي الشرطي كيف تتعامل مع ذوي الإعاقة" والممول من مؤسسة ديكونيا /ناد السويدية.

وأوضح مصطفى الجوهري رئيس الملتقى أنه استفاد من الدورة 20 شخصا من ذوي الإعاقة اكتسبوا خبرات ومهارات مميزة في فن الاتصال والتواصل والضغط والمناصرة كما أن المشروع يستهدف أفراد الشرطة الفلسطينية في محافظة جنين ويستمر مدة عامين من اجل وعي أفراد الشرطة في التعامل مع ذوي الإعاقة.

من جهته أشار المتدرب سليمان نعيرات أن الدورة ساعدته في اكتساب خبرات واسعة في مجال التوعية المجتمعية واكتساب الرأي العام والاتصال والتواصل من خلال تشكيل مجموعات ضغط ومناصرة تسعى إلى رفع مستوى الأشخاص ذوي الإعاقة وإعلاء كلمتهم في المجتمع وإعداد مدربين مؤهلين للتواصل مع كافة شرائح المجتمع الفلسطيني.

واشار محمد باسم أمين سر الملتقى أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في محافظة جنين والضفة الغربية الذي يستهدف أفراد الشرطة بهذا المجال وأن المجموعة التي تم تدريبها سوف تعمل على نقل المعرفة لأفراد الشرطة بجنين من خلال أنشطة وفعاليات متعددة.