الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في إطار الخطة التطويرية لتطوير الكفاءات : وزارة التربية والتعليم تعقد دورة تدريبية لمديري المدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 15:53 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي دورة لمديري المدارس الخاصة وذلك في اطار الخطة التطويرية للوزارة لرفع كفاءات المعلمين والمديرين.

واشرف على الدورة الإدارة العامة للتعليم العام وبالتعاون مع الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي ويضم فريق التدريب كلا من أ . يعقوب حجو ود . خليل حماد و أ. مها الطويل.

وستضم الدورة 37 مديرا ومديرة مدرسة خاصة ومدتها 25 ساعة وتعقد ما بين الفترة 14/4/2007م وحتى 18/4/2007م في المعهد الوطني للتدريب بغزة .

وستشمل الدورة على التدريب على الإدارة التنظيمية ،و التخطيط الاستراتيجي وبناء الفريق بالاضافة إلى القيادة المدرسية ومهارات العمل الإداري .

من جانبها رحبت السيدة / فاطمة الجعيثني مديرة المعهد الوطني للتدريب بالحضور جميعا وأضافت أن هذه الدورة تضاف إلى السجل المشرف للمعهد الوطني للتدريب وإنها تشكل نقلة نوعية وخاصة إنها لمديري المدارس الخاصة .

وفي كلمته رحب السيد / علي أبو عودة مدير التعليم الخاص بالحضور جميعا وأكد على أهمية المشاركة الفاعلة من المشاركين وخاصة وان الدورة تهدف إلى رفع الكفاية المهنية والوظيفية للمديرين وفق الأساليب الحديثة في الإدارة المدرسية وأوصى بأهمية توظيف نتاجات الدورة في الميدان وخاصة بأن مدير المدرسة هو قائد المدرسة فلابد وان يتمتع بخبرة في كيفية التعامل مع الجميع في كل المواقف وشكر الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي وشكر المدربين على هذا المجهود الطيب .

وأشار مدير التدريب أ . يعقوب حجو إلى أهمية هذه الدورة في إكساب مديري المدارس الخاصة المهارات الإدارية والفنية والتي تؤهلهم للقيام بأدوارهم على الوجه الأكمل وفن الأسس العلمية والتربوية الصحيحة والتي تستند عليها الفلسفة التربوية في الوزارة .