الأحد: 09/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم سلسلة من النشاطات الصحية والأيام الطبية والفحوصات الوقائية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 16:01 )
جنين- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية في محافظة جنين, سلسلة من النشاطات الصحية والأيام الطبية والفحوصات الوقائية في عدد من قرى وبلدات المحافظة.

فقد نظمت العيادة المتنقلة عدد من الأيام الطبية في قرى مسلية وصير ودير غزالة الفندقومية ورمانة, وقدم من خلال خدمات الطب العام وصحة المرأة وفحوصات الدم استفاد منها 460 مريضا.

وضمن نشاطات التثقيف الصحي, في جمعية سيدات جنين, ألقت الدكتورة ندوره سلامة, محاضرة حول "صحة المرأة", شارك فيها 30 سيدة وتأتي هذه المحاضرات ضمن نشاطات دورة الإسعاف التي ينظمها برنامج الإسعاف في الجمعية.

وعلى الصعيد ذاته, تم افتتاح دورة إسعاف أولي في بلدة برقين, بالتعاون مع المجلس القروي لبرقين, شارك فيها 35 امرأة وذلك بمبادرة من عضوات البلدية.

وفي كلمة الافتتاح, تحدث محمد أبو الهيجاء, منسق برنامج الإسعاف, عن دور الإغاثة الطبية الرائد في مجال تطوير وتعزيز دور المرأة من خلال تقديم البرامج الصحية والتثقيفية من اجل اخذ دورها في المجتمع وشكر مجلس قروي برقين وخصوصا عضوات المجلس على دورهن في دعم المرأة وخاصة في المجال الصحي .

وضمن نشاطات الاغاثة, أقامت روضة أم المؤمنين, عيادة متنقلة لإجراء فحوصات وقائية لأطفال الروضة والبالغ عددهم 70 طفلا.

وعلى صعيد آخر وفي سيلة الظهر وفي اجتماع موسع شارك فيه رابطة الأطباء لحقوق الإنسان والإغاثة الطبية وبلدية سيلة الظهر وكير الدولية, شاركت 50 سيدة بهدف تفعيل وتنظيم أيام طبية خاصة بالنساء تم الاتفاق على تنظيم يوم طبي نسائي مرة في الشهر ولمدة ثلاثة أشهر, يشارك فيه عدد من الاختصاصيين والأدوية وسيتم خلاله تنظيم لقاء تثقيف صحي.

وذكر الدكتور جميل حمد أن الإغاثة الطبية وبالتعاون مع رابطة الأطباء لحقوق الإنسان قد نظمت سلسلة من الأيام الطبية في المحافظة, كان أخرها في بلدة طمون واستفاد منها أكثر 450 مريضاً وشكر الأطباء لحقوق الإنسان على تعاونهم الدائم لإنجاح الأيام الطبية.