الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمال جنين يطالبون الحكومة كبح جماح الغلاء وعدم رفع الضريبة

نشر بتاريخ: 04/06/2013 ( آخر تحديث: 04/06/2013 الساعة: 02:16 )
جنين – معا – طالب عمال محافظة جنين الجهات ذات الإختصاص في دولة فلسطين العمل الفوري على وقف التسارع بارتفاع معدل الأسعار الذي أصبح لا يمكن التعايش معه، بالاضافة الى عدم رفع قيمة الضريبة المضافة، خاصة وأن رفع هذه الضريبة ينعكس في نهاية المطاف على المواطن العادي.

جاء ذلك خلال اجتماعات عقدت في مقر الأتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين، تم فيها مطالبة الحكومة الفلسطينية بالتراجع عن رفع الأسعار ورفع قيمة الضريبية المضافة.

وأوضح المجتمعون أن الوضع الاقتصادي في البلاد لا يحتمل أي ارتفاع في الأسعار، خاصة ان الاجور ما زالت ثابتة ويتم تخفيض بعض منها في اماكن عديدة بحجة ان الوضع الاقتصادي لا يحتمل.

واشاروا الى أن الاتفاقيات الاقتصادية المبرمة بين السلطة الفلسطينية والجانب الاسرائيلي من خلال اتفاقية باريس لا تتماشى مع الواقع الفلسطيني، حيث يظهر التباين الحاد في دخل الفرد بين الطرفين "الفلسطيني والاسرائيلي" علما بأن اسعار السلع الأساسية متماثلة وفي أحيان كثيرة نرى بأن الأسعار لدينا أعلى بكثير.

وأكدوا أن الحد الأدنى للأجور الذي أقر مؤخرا لا يتلاءم مع معدل الأسعار، بالاضافة الى عدم تطبيقه الى الان، حيث ان العاملات في رياض الأطفال مثلا لا زالت أجورهن في المعدل حول (400) شيكل والعاملات لدى الأطباء والمحامين والمهندسين لا زالت في المعدل حول (500) شيكل، والعاملات في المحال التجارية والمشاغل أعلى من ذلك بقليل، فكيف لهذه الأجور وكيف لفقر مدقع أن يتماشى مع هذا الغلاء.