الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة جهود تباشر بتنفيذ مشروع الحدائق المنزلية في بيت ساحور بتمويل من PAPA

نشر بتاريخ: 14/04/2007 ( آخر تحديث: 14/04/2007 الساعة: 22:08 )
رام الله - معا - وقعت مؤسسة جهود للتنمية المجتمعية والريفية اتفاقية مع مشروع الشراكة الانتاجية الفلسطينية PAPA لتنفيذ مشروع الري بالتنقيط للحدائق المنزلية في اربعة مواقع من مدينة بيت ساحور قضاء محافظة بيت لحم.

واشارت المؤسسة ان المشروع سينفذ على المواقع المذكورة على مدار اربعة أشهر ، وسيتم في المرحلة الاولى اختيار 100 مستفيد ضمن شروط معينة تحددها المؤسسة ومنها توفر المياه وقطعة أرض مستصلحة للزراعة بمساحة بين 350- 500 متر مربع، حيث سيتم اختيار المستفيدين بعد معاينة المواقع والأراضي الزراعية وذلك بمشاركة المجتمع المحلي في تلك المناطق انطلاقا من مبدأ الشفافية والنزاهة.

واضافت المؤسسة انه سيتم تدريب المستفيدين على طرق الزراعة الحديثة وكل ما يخص الزراعة بالتنقيط لضمان نجاح تنفيذ المشروع ، وفي المرحلة التالية من المشروع سيتم تركيب وحدات الري وزراعة الحدائق بالأشتال من الخضروات المتنوعة ومن ثم إجراء التدريبات على طرق القطف والحصاد.

وقال سامر سلامة المدير التنفيذي لمؤسسة جهود ان هذا المشروع له ابعاد تنموية كونه يستهدف العائلات محدودة الدخل بهدف ايجاد مصادر دخل لها ، مشيرا الى أن مؤسسة جهود ستواصل سياستها الهادفة الى تنمية المناطق الريفية والمهمشة وتعزيز فرص العمل فيها وايجاد مصادر دخل للعائلات الفقيرة .