الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية النصر: البلدية انجزت مشاريع تطويرية بقيمة 692 الف دولار

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 11:27 )
خان يونس- معا- أكد رئيس بلدية النصر جنوب غزة موسى ابو معمر أن البلدية أنجزت مشاريع تطويرية بقيمة 692 ألف دولار شملت تطوير وتعبيد شوارع رئيسية وإنشاء مباني خدماتية.

وأوضح معمر في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن المكتب الهندسي للبلدية تقدم برزمة من المشاريع الهامة التي تحتاجها البلدة للجهات المانحة بلغت قيمتها 4 مليون دولار وحصلت البلدية على تمويل جزء منها, مؤكدا مساعي البلدية الحثيثة في استكمال الخطة التطويرية للبلدة .

وذكر معمر أن المشاريع التطويرية التي نفذتها البلدية تضمنت اقامة روضة في حي العطاطرة بقيمة 25 الف دولار وإنشاء طابق إضافي بمبنى البلدية بقيمة 35 الف دولار، وانجاز مشروع تطوير شارع القادسية (II) بكلفة 140 الف دولار بتمويل صندوق شمال أفريقيا وصندوق الأقصى مناصفة بينهما .

واكد معمر ان البلدية ستشرع الأسبوع المقبل في تطوير شارع البيوك الرابط بين شارعي القادسية وصلاح الدين بطول كيلومتر بكلفة 100 الف دولار بتمويل المنحة الماليزية عبر "بكدار", مشيرا الى أن البلدية قامت بإعادة تأهيل مدخل شارع السلام من الناحية الشرقية بقيمة 15ألف دولار واستكمال شق ورصف الجزء الأول من شارع القادسية وإعادة تأهيله بقيمة 50 الف دولار بتمويل "بنك التنمية الألماني "kfw".

وقال ابو معمر " ان تطوير شارع الرباط "موراج سابقا" كان من أن المساعي التي بذلتها البلدية مؤخرا في تنفيذ المشاريع التطويرية ومخاطبتها للرئيس محمود عباس ومحافظ فلسطين لدى بنك التنمية الإسلامي جرار القدوة ووزير الأشغال العامة سابقا الدكتور محمد شتيه و لجنة الموازنة في المجلس التشريعي، معتبرا ان تنفيذه ساهم بشكل كبير في التخفيف عن السكان, مشيرا الى انه من خلال وزارة الأشغال قام بنك التنمية الإسلامي بتمويله بقيمة 367 الف دولار".

وأضاف ابو معمر أن وكالة التنمية الفرنسية وبإشراف الإغاثة الزراعية مولت تنفيذ شارع البساتين الزراعي بتكلفة 100 الف دولار لخدمة مزارعي البلدة في أطار المساعي التي تبذلها البلدية من اجل تنفيذ مشاريع زراعية تساهم في التخفيف عن السكان الذين يعمل أغلبيتهم في المجال الزراعي.

واشار ابو معمر انه من خلال اللجان المحلية وبإشراف البلدية تم تنفيذ مشروعين بكلفة 100 الف دولار لترميم الحمامات البلاستيكية وذلك بتمويل مؤسستي الرؤية العالمية و " كير" الإيطالية .

وأشار ابو معمر لدور البلدية الاجتماعي وتقديم الخدمات الإنسانية، حيث عملت البلدية على توفير مساعدات عينية بقيمة 280 ألف دولار من خلال وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين وبرنامج خدمة المجتمع الريفي" chf" وأن " الاونروا" استوعبت 160 فرصة عمل للعاطلين بما يتوافق مع شروطها وذالك من خلال البلدية بقيمة إجمالية 140 ألف دولار .

وأضاف ابو معمر أن البلدية نفذت مشروع العمل مقابل الغذاء بالتعاون مع مؤسسة "CHF" بتمويل "برنامج الغذاء العالمي" استفادت منه 120 أسرة محتاجة لفترة عامين بقيمة إجمالية بلغت 70 ألف دولار وتم تنفيذ مثل المشروع مع وزارة الزراعة لمدة ستة أشهر و استفادت منه 40 أسرة ، مشيرا إلى دور اللجنة الاجتماعية للبلدية في مواصلة توزيع الطرود الغذائية على الفقراء والمحتاجين .