الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام فعاليات أسبوع الطفل الفلسطيني في اريحا

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 11:32 )
اريحا- معا- اختتمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/فرع فلسطين في المسرح البلدي في أريحا اسبوع الطفل الفلسطيني بالتعاون مع مركز الطفل التابع لبلدية اريحا والمؤسسات المشاركة في اسبوع الطفل .

من جهته رحب نائب رئيس بلدية اريحا المهندس ابراهيم دعيق بالحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والمؤسسات الأعضاء في الشبكة الفلسطينية, وأكد على أهمية هذه الفعاليات والعناية بالطفل الفلسطيني وأهمية دور الأم في هذا الأمر.

واشاد دعيق بدور الطفل الفلسطيني الذي واجه الدبابة بالحجر، ويحرص على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وقدمت مديرة مركز الطفل نادرة المغربي كلمة الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل أكدت فيها على حق أطفال فلسطين في العيش بكرامة وحرية وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة والتعبير عن آرائهم، وتعزيز دورهم في بناء وتنمية المجتمع.

وتضمنت فعاليات المهرجان عرض مسرحية لمسرح الحارة وقدموا من خلال العرض العديد من الرسائل الهادفة للأطفال، كما قدم ملتقى صوريف الثقافي عرض مسرحي، وعرض دبكة لمركز غراس، وقدمت فرقة الراب bad Luck عرضا شيقا.

واختتمت الفعاليات بعرض ترفيهي للفنان روني روك تفاعل معه الأطفال بشكل كبير وقدم الفنان روني روك خلاله العديد من الأغاني والفقرات الممتعة والهادفة للأطفال وقدم لهم الهدايا.

يذكر أن مركز الطفل نظم العديد من الفعاليات خلال أسبوع الطفل الفلسطيني اشتملت على مسيرة أطفال ومعرض رسومات وأشغال يدوية من عمل أطفال المركز وورشة حقوق للفتيات وعرض فيلم للأطفال، علما أن كافة هذه الفعاليات نظمت بالتنسيق ودعم من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/فرع فلسطين.