السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة العلاقات العامة في محافظة الخليل تنظم زيارة لمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 06/06/2013 ( آخر تحديث: 07/06/2013 الساعة: 12:57 )
الخليل - معا - نظمت لجنة العلاقات العامة في محافظة الخليل زيارة لمحافظة نابلس، وبلديتها وجامعة النجاح الوطنية والبلدة القديمة، وذلك بمشاركة اكبر وأول وفد مكون من 50 شخصا، ضم العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والتجارية والإعلامية والرياضية والنسائية والمخيمات والطلبة.

وكان في استقبال الوفد محافظ نابلس اللواء جبريل البكري ورئيس بلديتها غسان الشكعة ونائب رئيس جامعة النجاح الوطنية د.محمد حنون وعدد من المسؤولين ولجنة العلاقات العامة في نابلس.

وفي بداية الزيارة الى جامعة النجاح رحب الدكتور محمد حنون بالوفد الضيف وأطلعهم على مسيرة الجامعة ورسالتها، مشيداً بأهمية هذه الزيارة في التواصل ما بين قطاعات المجتمع المحلي كافة في شتى محافظات الوطن، معتبرا ان هذه الزيارة غاية قي الأهمية لما لها من فوائد وقدم شكر الجامعة لوفد الخليل وللجنة العلاقات العامة فيها على مبادرتها وجهودها في التنسيق الكبير لإنجاح الزيارة، بعد ذلك تم عرض فيلم عن جامعة النجاح وما توصلت اليه من تطور اكاديمي.

من جانبه، رحب ممثل محافظ الخليل الدكتور رفيق الجعبري بهذه الزيارة ناقلاً تحيات محافظ الخليل كامل حميد الى الاخوة في محافظة نابلس وعلى راسها جبريل البكري، ورئيس البلدية غسان الشكعة.

واكد الدكتور الجعبري على اهمية هذه اللقاءات التي توطد العلاقات ويتم فيها تبادل الخبرات في العديد من المجالات، معربا عن سعادته بهذه الفرصة الطيبة لتوطيد العلاقة مع الأهل في نابلس، وعن رغبة المحافظة ولجنة العلاقات العامة في استضافة وفد يمثل مؤسسات نابلس قريبا، كما هنأ وفد العلاقات العامة في محافظة الخليل رئيس جامعة النجاح الوطنية الدكتور رامي الحمد لله بتكليفة بتشكيل الحكومة الجديدة.
|222474|
جاء ذلك في كلمة لمنسق الزيارة ورئيس لجنة العلاقات العامة عبد المنعم زاهدة حيث أوضح أهمية الزيارة التي تهدف الى التشبيك والتواصل ما بين المؤسسات الوطنية في كافة أرجاء محافظات الوطن، مشيراً الى اهمية هذا اللقاء الأول والاكبر على صعيد كبرى محافظات الوطن الخليل ونابلس والذي ضم مؤسسات رسمية وأهلية وشعبية، مطالبا باسم الوفد اعتماد منح دراسية للجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل والتي ترعى اكثر من اربعة الاف يتيم، والعمل على فتح مكتب ارتباط لمتابعة الخريجين في محافظة الخليل خدمة لطلبة الخليل وتخفيفا لمعاناتهم في التواصل مع الجامعة
بعد ذلك قام الوفد بجولة ميدانية لكافة مرافق جامعة النجاح الوطنية ومنها زيارة مستشفى النجاح الوطني الذي سيتم افتتاحه الاسبوع القادم.

وفي سياق متصل، استضاف محافظ نابلس الوفد في جولة ميدانية الى اسواق البلدة القديمة للتعرف على معالمها التاريخية وعلى ارث الآباء والأجداد، مؤكدا على حرص القيادة الفلسطينية على تعزيز صمود اهالي البلدة القديمة في محافظات الخليل ونابلس وعلى رأسها العاصمة الأبدية لفلسطين القدس الشريف.

وأعرب المحافظ عن سعادته لهذه المبادرة من مؤسسات ورجالات الخليل الرسمية والاعتبارية بهذه الزيارة التاريخية التي أسعدت محافظة نابلس، مطالبا بالمزيد من هذه اللقاءات التي توطد العلاقات وتكسر الحواجز التي يضعها الاحتلال إمام الشعب الفلسطيني، واعدا بتليبه دعوة محافظة الخليل ولجنة العلاقات العامة ومؤسساتها ورجالاتها.

وأقام المحافظ مأدبة غداء غلى شرف وفد الخليل تم على هامشه تناول العديد من القضايا، كما تم الاتفاق على عقد مؤتمر العلاقات العامة في الخليل لكافة لجان العلاقات العامة في الوطن.
|222476|
وقام الوفد بزيارة الى رئيس بلدية نابلس عسان الشكعة الذي رحب بالوفد، مؤكدا على عمق العلاقة التي تربط المدينتي، وعلى ضرورة تكرار هذه اللقاءات.

بدوره، شكر اللواء محمد أمين الجعبري عضو المجلس الوطني ورئيس الهيئة الاهلية للبلدة القديمة في الخليل رئيس البلدية، قائلا: ان هذه الزيارة ناجحة جدا، كما شكر محافظ نابلس على كل ما قام به.

وفي ختام الزيارة عبر الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة، شاكرين محافظ نابلس على حسن الاستقبال، مؤكدين رغبتهم في تعزيز التواصل بين المحافظات في كافة المجالات، مؤكدين ان الزيارات القادمة ستكون الى بيت لحم واريحا ورام الله وبقية محافظات الوطن.