الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

السفير عريقات يلتقي قيادات الجالية اللاتينية

نشر بتاريخ: 06/06/2013 ( آخر تحديث: 06/06/2013 الساعة: 21:36 )
تكساس - معا - التقى رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة السفير معن عريقات قيادات الجالية الامريكية من أصل لاتيني وقيادة إتحاد الجالية اللاتينية "LULAC" في ولاية تكساس، وبحث معهم تطوير العلاقة ما بين الجالية الفلسطينية والجالية اللاتينية في الولايات المتحدة، وتم خلال اللقاء الذي حضرته مجموعة كبيرة من الجالية اللاتينية بحث سبل التعاون في الساحة الأمريكية بين الجاليتين علما بأن جالية الأمريكيين من أصل لاتيني تعتبر من أكبر الجاليات في الولايات المتحدة حيث يزيد عددها عن 50 مليون.

وقدم ممثلوا الجالية اللاتينية شرحاً عن التحديات التي يواجهونها وكيفية الاستفادة منها من قبل الجالية الفلسطينية الأمريكية لزيادة تفاعلهم في المجتمع الأمريكي والتأثير على صنًاع القرار.

وفي ختام اللقاء الذي استضافه رجل الأعمال الفلسطيني فاروق الشامي في منزله، تم الاتفاق على الاستمرار في هذه اللقاءات وتوسيعها لتشمل أماكن تواجد الجاليتين اللاتينية والفلسطينية.

يذكر أن المفوضية العامة لمنظمة التحرير في الولايات المتحدة كانت قد بدأت منذ عام سلسلة من الحوارات مع الأقليات الموجودة في الولايات المتحدة مثل جالية الأمريكين من أصل لاتيني والأمريكين من أصل إفريقي والجالية الآسيوية الأمريكية وذلك في إطار التواصل وتعزيز العلاقات مع هذه المجموعات الهامة.