الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي تنظم دورة للصحفيين بعنوان " الوسائط المتعددة في مجال الحاسوب"

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 17:34 )
غزة -معا- احتفل مركز الحاسوب في وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بغزة اليوم الأحد بافتتاح دورة تدريبية نظمتها كتلة الصحفي الفلسطيني للنهوض بالصحفيين .

وتحدث مدير التدريب ماهر الفرام عن الموضوعات التي ستتناولها هذه الدورة مبينا أنها ستتناول بالشرح و التوضيح تحرير النصوص و النشر الالكتروني و اخراج الصوت و الاخراج التلفزيوني .د

وذكر الفرام أن مكونات الوسائط المتعددة هي النص والصورة والحركة والصوت و أن الدورة ستراعي خلال التدريب طبيعة الوسيلة الاعلامية سواء كان الصحفي المشارك يعمل في اذاعة أو تلفزيون أو صحيفة و ذلك بهدف التطوير من قدرات الصحفيين .

بدوره أشار فواز العلمي مدير عام التنمية بالوزارة إلى أن مركز الحاسوب اعتاد على منح دورات الحاسوب للجهات الحكومية و أنها لاول مرة تقوم بعقد مثل هذه الدورات للصحفيين وذلك ايمانا من الوزارة بانه اذا كان المعلم المدرسي في القطاع الحكومي يخدم بناء المجتمع فان الصحفي يخدم المجتمع بشكل اكبر لانه يساهم في تكوين راي عام ازاء القضايا ويقوم بالتوعية بشكل كبير.

وقال العلمي " أساس التنمية البشرية المستدامة نشر المعلومات فهي محورها الانسان " مبينا أن التدريب أحد موارد التنمية البشرية.

وأشار العلمي إلى حرص الدورة على الاستماع من المشاركين فيها حول رأيهم في المعلومات التي يتم تلقيها و كذلك الحرص على نشر المعرفة من خلال الاعلاميين للناس عوضا عن نشر المعلومات .

وتستمر هذه الدورة المكثفة 3 شهور بواقع 6 ساعات اسبوعية ويشارك فيها ما يزيد على 20 صحفي من مختلف الوسائل الاعلامية.