الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المعلمين تنفذ اعتصاماً ومسيرة أمام وزارتي التعليم والمالية والمجلس التشريعي للمطالبة بحقوق المعلمين

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 18:02 )
غزة - معا- اعتصم ظهر اليوم الأحد المئات من المعلمين والمعلمات بدعوة من جمعية نقابة المعلمين الفلسطينيين قبالة وزارة التربية والتعليم العالي، ووزارة المالية، والمجلس التشريعي، تخلله مسيرة حاشدة جابت كافة شوارع المدينة، للمطالبة بحقوقهم .

وشارك في الاعتصام أعضاء مجالس الإدارات في مختلف المحافظات، ومدراء المدارس والمشرفين التربويين، وذلك بعد تعليق الدراسة الجزئي في مختلف مدارس محافظات الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة، مع انتهاء الدرس الرابع في الدوام اليومي .

ورفع المعلمون المعتصمون الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي تطالب بضرورة صون حقوقهم كونهم يؤدون مهنة من أشرف المهن حملها النبيون والمرسلون، ويحملون رسالة مقدسة للأجيال القادمة،وطالبوا الجهات المسؤولة بإنصافهم، وحل المشاكل التي يواجهونها .

وهتف المعتصمون بالشعارات التي تؤكد على ضرورة مساندتهم في الفعاليات التي يخوضونها، مشددين في الوقت ذاته على تمسكهم بالمسيرة التعليمية كواجب ديني مقدس،ومواصلة دورهم الطلائعي لأبنائهم الطلبة .

اعتصام أمام التربية التعليم

وقد بدأ الاعتصام و الاحتجاجات قبالة وزارة التربية والتعليم العالي في منطقة تل الهوى شمال المدينة، وألقى الأستاذ حمدي أبو ليلة مذكرة الاعتصام طالب خلالها السلطة بضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه من انتظام للراتب ودفع جزء من المستحقات القديمة معبرين عن تقديرهم للوضع الاقتصادي الذي تحياه الحكومة، والالتزام بتخصيص المنحة المقدمة من دولة قطر للمعلمين فقط، وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المعدل تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه، والكتاب المرفوع إلى مجلس الوزراء لاتخاذ قرارا بشأنه، والعمل على حل مشكلة المعلمين الذين لم يتقاضوا المنحة الأوروبية .

اعتصام أمام وزارة المالية

ووصلت المسيرة إلى مقر وزارة المالية في مجمع الوزارات ين الجدد،بمنطقة الرمال بالمدينة، ودعا الأستاذ رأفت جبر الناطق الإعلامي للنقابة بضرورة حل مشكلة المعلم ومنحهم سلفه مالية مستعجلة، وإنهاء إجراءات تثبيتهم في ديوان الموظفين، وإعادة النظر في قرار حسم المواصلات، والعمل على تعديلها وفق التسعيرة المعمول بها، وإنصاف معلمي المياومة، ومنحهم خصوصية من المتقدمين الجدد للوظيفة، وسلف مالية عاجلة، حيث قدمت الوزارة رداً مكتوباً إلى ممثلي النقابة، أعلن جبر أنه سيتم مدارسته داخل مجلس الإدارة والبت فيه عبر البيانات الصادرة عنها ووسائل الإعلام حول حيثياته .

اعتصام أمام التشريعي

واختتم الاعتصام أمام مقر المجلس التشريعي بمشاركة النواب البرفسور العلامة يونس الأسطل، ممثلاً عن النائب الأول للرئيس الدكتور أحمد بحر، والدكتور يوسف الشرافي، والنائبة أم نضال فرحات، وعدد من العاملين، حيث تحدث الدكتور الأسطل عن مكانة المعلمين، ودورهم في إعداد قادة المستقبل والأجيال القادمة، مشيراً إلى التقدير الذي يتمتعون به لدى المجلس ومسؤوليه، حيث يضعون أولوياتهم على سلم الاهتمام . وأكد تضامن المجلس بكافة هيئاته ولجانه إلى جانب المعلمين في مطالبهم العادلة، موضحاً أن المجلس أجرى اتصالات مع رئيس الوزراء الأستاذ إسماعيل هنية،الذي وعد بالعمل على حل قضيتهم، وكذلك مع وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد أبو شقير الذي أكد على وجود ترتيبات لحل قضية المعلمين الجدد وباقي القضايا العادلة.

وألقى محمد صيام نقيب المعلمين كلمة أكد خلالها على أن النقابة ستظل حاملة لشعار الدفاع عن المعلمين وتلبية حقوقهم ومتطلباتهم دون أي تمييز، وكذلك ستسعى بكل قوة مع المعنيين والجهات المختصة للتخفيف من كاهلهم وتعزيز مكانتهم، وستبقى الحصن المنيع للمعلمين وقضاياهم .