الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي: الجانب الفلسطيني ملتزم بتحقيق السلام

نشر بتاريخ: 08/06/2013 ( آخر تحديث: 09/06/2013 الساعة: 09:05 )
رام الله- معا - ألتقى رياض المالكي ظهر اليوم السبت، بمقر وزارة الشؤون الخارجية بالوفد يمثل حزب الخضر الفرنسي، حيث أطلعهم على أخر التطورات السياسية في الملف الفلسطيني، والمساعي الدولية لإحياء عملية السلام.

كما أكد المالكي، أن الجانب الفلسطيني ملتزم بتحقيق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار المالكي إلى أن الشعب الفلسطيني محب للسلام، ومستعد للتعاون مع الجهود الدولية، وخاصة المساعي الامريكية الأخيرة الرامية لإحياء عملية السلام، ووضع المالكي الوفد في صورة العقبات التي تعترض التسوية السياسية، المتمثلة في استمرار الحكومة الإسرائيلية في تحديها لإرادة المجتمع الدولي، ومساعي جون كيري الأخيرة، من خلال استمرار سياستها الاستيطانية، وحمايتها لاعتداءات المستوطنين ضد أبناء شعبنا وممتلكاته ومواردة الطبيعية، وممارسة سياسة القتل والتعذيب الممنهجة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، متجاهلة كل القوانين والأعراف الدولية والحقوقية والقانونية.

كما تطرق المالكي إلى المشاكل البيئة، التي يعاني منها الشعب الفلسطيني جراء الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة، وخاصة الأنتشار الواسع للأمراض السرطانية بين افراد الشعب الفلسطيني، الحوادث الناتجة عن الألغام الإسرائيلية في مناطق C، تلوث المياه الجوفية الفلسطينية، وسرقة الموارد الطبيعية الفلسطينية من قبل القوة القائمة بالإحتلال إسرائيل.

ومن جانبه، أكد رئيس وفد حزب الخضر الفرنسي، السيد Francois de Rugy، التزام حزبه بالعمل باتجاه دفع عملية السلام إلى الأمام، على أساس مبدأ حل الدولتين، وقيام دولة فلسطينية مستقلة بجانب دولة إسرائيل، تعيشان بأمن وسلام.