الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"برنامج غزة للصحة النفسية يعقد اجتماعاً عاماً للجمعية العمومية"

نشر بتاريخ: 15/04/2007 ( آخر تحديث: 15/04/2007 الساعة: 18:22 )
غزة- معا- عقد اليوم برنامج غزة للصحة النفسية اجتماعاً للجمعية العامة بحضور عدد من الطاقم العامل بالبرنامج وذلك في قاعة البرنامج بالمقر الرئيسي. وخلال الاجتماع تم استعراض التقارير السنوية للبرنامج حيث قدم د. أحمد ابو طواحينة عرضاً تفصيلياً للتقرير الأدبي والذي احتوى على نشاطات البرنامج للعام 2006 بكافة دوائره وأقسامه في مجالات الأطفال والمرأة وحقوق الإنسان وبناء القدرات والحشد والمناصرة والبحث العلمي والتدريب.

وقد فتح باب النقاش حيث قدمت العديد من المقترحات والتعليقات على شكل التقرير مع التأكيد على ضرورة ربطه بخطط العمل وتبيان نسبة تحقيق الأهداف ومعرفة أسباب الإشكاليات والعقبات التي حالت دون تحقيق بعض الاهداف الأخرى.

كما ناقش الاجتماع موضوع العمل على إعادة صياغة الفهم والتعبير عن النفس في مجال الصحة النفسية في فلسطين مع التشديد على ضرورة البدء في إعداد الأفكار للتخطيط للخطة الاستراتيجية القادمة للبرنامج 2008-2010 وتشكيل مجموعة عمل للبدء في هذا النشاط في أقرب وقت وبالاستعانة بخبرات بعض أعضاء الجمعية العامة للبرنامج في هذا الصدد.

من جهته قدم يوسف الغزالي المدير المالي للبرنامج عرضاً تفصيلياً للتقرير المالي للعام 2006 والبيانات المالية الخاصة بالتبرعات والإيرادات والمصروفات وبعض الملاحظات لشركة التدقيق، وأوصى المجتمعون مجلس إدارة البرنامج الأخذ بعين الاعتبار ضرورة التفكير بزيادة الدخل المالي للمؤسسة وصولاً إلى تغطية نسبة كبيرة من المصروفات من الدخل الذاتي للمؤسسة بهدف تقليل نسبة الاعتماد على التمويل الخارجي.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على تمديد العمل لشركة تدقيق الحسابات ديلويت وتوتش - سابا وشركاه لعمل التدقيق لحسابات البرنامج للعام 2007.