الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تستقبل وفدا من مجلس اللاجئين النرويجي

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 01:01 )
نابلس -معا- استقبلت بلدية نابلس وفدا ممثلا بالسيد "يينزيوجنتال" نائب رئيس مجلس اللاجئين النرويجي، وغادة عبد النور حوراني مديرة المنطقة وأعضاء آخرون من المؤسسة المذكورة،حيث كان باستقالهم كلا من د.نهاد المصري نائب رئيس البلدية، ود.حافظ شاهين، والمهندس مهدي الحنبلي نواب الرئيس. وعدد من رؤساء الدوائر والاقسام العاملين في البلدية.

وتهدف الزيارة الى الاطلاع على أوضاع المدينة والمخيمات والبلدة القديمة من حيث الدمار و الخراب الذي تعرضت لها مدينة نابلس جراء الاجتياح والاقتحامات غير المنتهية التي تتعرض لها.

وفي هذا السياق قدم المهندس نصير عرفات مدير اللجنة الاهلية في المدينة ملخصا لأهم البيانات والاحصاءات الاقتصادية بالاضافة الى آثار الدمار على البنية التحتية والابنية السكنية في معظم انحاء المدينة.

وابدى الوفد استعداده للتعاون مع البلدية بصفتها القبلة والجهة الرئيسية التي قامت بتنفيذ مشاريع الترميم واصلاح البنى التحتية بهدف توفير فرص عمل مكثفة لسكان المدينة استجابة للأوضاع المتردية و أرتفاع حجم البطالة في صفوف مواطنيها.

وواضح الوفد انه بصدد التعاون مع أكثر المواقع تضررا جراء الاحتلال وهي رفح ومدينة نابلس، وأن اختيارهم للمدينة ياتي بسبب وجود عدد كبير من المخيمات في المدينة ومعاناتها المتواصلة جراء الحصار المتواصل المفروض عليها.

وقد اتفق الجانبان على صياغة ورقة تفاهم تهدف الى التحضير لمشاريع عديدة في المستقبل و تساعد على استمرار التعاون بين البلدية والمجلس النرويجي.