السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع" شباب" يطالب رئيس الوزراء بتوفير فرص عمل للشباب

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 14:28 )
نابلس- معا- طالب تجمع الشباب الفلسطيني الحر "شباب" رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله بالعمل على طرح رؤية إستراتيجية شاملة لخلق أجواء إيجابية للشباب بما تشمل فرص عمل وتسهيلات لتنفيذ مشاريع صغيرة تخرج الشباب الفلسطيني من حال السلبية التي يمروا بها.

ونوه التجمع إلى أن الضغط السياسي والاقتصادي الذي يعاني منه الشباب هذه الأيام كبير لدرجة أن الشاب الفلسطيني بدأ بالتفكير إما بالهجرة أو بإيجاد حلول جديدة للخروج من حالة عدم الاستقرار الذي يعيش بها، مشيرا إلى أن المسؤولية الأولى بهذا الموضوع تقع على عاتق الحكومة، وأن الوقت الحالي هو الوقت الأنسب لطرح رؤية إستراتيجية شاملة تأخذ بيد الشباب نحو مستقبل أفضل.

بدوره أشار الشاب مصطفى أبو صفية عضو تجمع الشباب الفلسطيني الحر " شباب " ورئيس جمعية صناع الغد ومقرها نابلس، بأنه يأمل أن تكون هنالك مشاريع جديدة للشباب مشيراً إلى أن طاقة الشاب الفلسطيني كبيرة جدا وكل ما ينقصه هو فرصة لإثبات نفسه، مشيراً إلى أن المتطوعين لديهم في الجمعية مستعدين للعمل في مجال التطوع وبدون أي تحصيل مالي رغبة منهم في إشغال وقت الفراغ بشكل إيجابي.

من جانبه فقد أشار الشاب حمدي أبو ظهير عضو التجمع وصاحب موقع بحبك يا نابلس الإلكتروني بسعادته الكبيرة لتولي الدكتور رامي الحمد الله منصب رئيس الوزراء متمنيا له التوفيق في هذه المهمة لما يتمتع به الدكتور رامي من ثقة ومحبة من جيل الشباب.

بدوره أشار رجل الأعمال المهندس مهند عرفة عضو التجمع الشباب الفلسطيني الحر " شباب " إلى أن الشباب الفلسطيني يعمل ليل نهار لتطوير فكر جديد مبني على ضرورة أن يكون هنالك دور كبير للشباب في المرحلة الحالية تماشيا مع التطورات في المنطقة العربية ونظرا لرغبة الشباب الصادقة في أن يكون لهم دور كبير في مساعدة الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام من خلال البدء بالاعتماد على الموارد الذاتية.

وأضاف عرفة بأن تجمع الشباب الفلسطيني الحر " شباب " سيعمل في المرحلة القادمة على تطوير رؤية جديدة لإخراج مشاريع شبابية على أرض الواقع ، وأن التجمع سيكون هو المبارد لقناعته التامة بهذا الدور الإيجابي متمنياً أن يلقى التجمع مساعدة كبيرة من كافة الجهات.

بدوره فقد أشار رجل الأعمال مهند الرابي رئيس التجمع بأن التجمع يرغب بتنفيذ سلسلة من الفعاليات والنشاطات الاقتصادية الهادفة لتسليط الضوء على قضايا الشباب وللمحاولة في المساعدة في تقليل نسبة البطالة.

والجدير ذكره إلى أن تجمع الشباب الفلسطيني الحر " شباب " انطلق قبل فترة في محافظة نابلس وباشر بتنفيذ فعاليات اقتصادية ضمن رؤية إستراتيجية مبنية على المساعدة في خلق مبادرات شبابية تهدف لتحسين الوضع الاقتصادي ولتكون تكملة لمشوار المبادرات التي نفذها أعضاء التجمع سابقاً.