الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسبوع لفلسطين في جنيف ومعرض للقدس ويوم تضامن مع عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 11/06/2013 ( آخر تحديث: 11/06/2013 الساعة: 14:35 )
جنيف- معا - أعلن المسؤول الإعلامي لحركة فتح في أوروبا أن فلسطين سترد من العاصمة السويسرية جنيف على المعرض الإسرائيلي الذي أقيم في بروكسيل مؤخرا وذلك من خلال إقامة معرض فلسطيني للقدس في جنيف غدا الأربعاء.

وأوضح د. جمال نزال عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن فلسطين ستعرض صورا من العاصمة الفلسطينية تبين الطابع العربي المسيحي والإسلامي لمدينة القدس المتحتلة وذلك في صلب اسبوع فلسطيني يتضمن إلى جانب فعاليات أخرى يوما للتضامن مع العمال الفلسطينيين.

وقال أن يوم التضامن سيشهد مهرجانا يتحدث فيه إلى جانب وزير العمل الفلسطيني كل من مدير المهرجان السيد أحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية والسيد داي رايدر مدير عام منظمة العمل الدولية.

كما سينوب عن المجموعة العربية السيد أحمد نوح ويتحدث كل من وزير العمل والشؤون الإجتماعية الجزائري وسفيرة البرازيل نيابة عن فريق الحكومات.

وعلم أن مؤتمر العمل الدولي سيعقد يوم 13 حزيران لتكون فلسطين من أوائل المتحدثين فيه بكلمة يلقيها وزير العمل الفلسطيني.

وكشف نزال عن مشاورات جرت بين دولة فلسطين والدول العربية والمدير الإقليمي لمنظمة العمل الدولية السيدة ندى الماشي لبحث متطلبات تأهيل دولة فلسطين للإنضمام لاتفاقية العمل الدولية.

ويأتي ذلك استكمالا للمستحقات المكتسبة بناء على تغيير مكانة دولة فلسطين دوليا في العام الماضي 2012.

واضاف نزال أن وزارة العمل الفلسطينية قد طلبت تعاون الدول العربية لتوفير متطلبات هذا التأهيل الذي يسبق انضمامنا الرسمي لمنظمة العمل الدولية.

وأفاد نزال أن فلسطين ستشارك يومي 17 و 18 من حزيران بالقمة العالمية للتشغيل من خلال عضو لجنة تنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.