الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة في الخليل تختتم معرض الأرض والكرامة وتستقبل وفد الشبيبة الاشتراكية الألمانية

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 11:55 )
معا- اختتم معرض الأرض والكرامة الذي أقامته حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بالخليل بالتعاون مع جمعية العودة لإحياء التراث الفلسطيني، والذي استمر لمدة أسبوع.

وجسد المعرض بمختلف زواياه التراثية الهوية الفلسطينية للشعب الفلسطيني الذي حافظ على تراثه وأصالته وهويته عبر مراحله تاريخ نضاله الطويل من أجل أن ينال حريته واستقلاله.

وصرح مسؤول الجمعية ومسؤول المعارض فيها سلامة العطاونه بأن الجمعية ستقيم معرضها خلال الأيام القادمة في جامعة القدس المفتوحة/ مركز يطا الدراسي.

وأفاد الدكتور نعمان عمرو مدير منطقة الخليل التعليمية أن جامعة القدس المفتوحة وبجميع فروعها في مختلف محافظات الوطن وبإشراف مباشر من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور يونس عمرو تعمل على مدار الساعة وتبذل قصارى جهدها في تثبيت الهوية الفلسطينية، وأن مثل هذا المعرض الذي أقيم بجهود مجلس الطلبة دليل واضح على تعزيز هذا الأمر وتعميقه لدى المواطن الفلسطيني، وثمن مدير المنطقة جهود جمعية العودة لإحياء التراث الفلسطيني،

وأضاف:" أننا بحاجة إلى تضافر الجهود ووحدة المواقف من أجل المحافظة على تاريخ وتراث وأصالة شعبنا أمام الهجمة الشرسة على الأرض والشعب والهوية الفلسطينية".

والجدير بالذكر، أن العديد من الوفود أجنبية زارت المعرض، حيث استقبلهم مدير المنطقة في مكتبه ورافقهم في زيارتهم لزوايا المعرض وقدم لهم شرحا مفصلا عن جامعة القدس المفتوحة وخدماتها المتميزة في إيصال المعرفة للطلبة خاصة تلك التي تتعلق بالتكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى مختبر الحاسوب للمكفوفين والذي أسسته الجامعة ليس فقط لخدمة طلبة الجامعة المكفوفين، وإنما أيضا للطلبة الآخرين من المؤسسات التعليمية الأخرى إضافة وأفراد المجتمع المحلي المكفوفين وذلك لدمجهم في المجتمع. و

واكدت الوفود الأجنبية على أحقية الشعب الفلسطيني في نيل حريته وكرامته واستقلاله في دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف.

ومن جانب آخر استقبل الدكتور نعمان عمرو؛ مدير منطقة الخليل التعليمية في مكتبه وفدا من منظمة الشبيبة الاشتراكية الألمانية للحزب الحاكم.

وفي بداية حديثه رحب الدكتور بالوفد الضيف باسم رئاسة الجامعة، وقدم لهم شرحا مفصلا عن جامعة القدس المفتوحة والتخصصات التي تطرحها، وكذلك الخدمات المتميزة التي تقدمها الجامعة للدارسين، خاصة تلك التي تتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة في إيصال المعرفة وتطوير قدرات الدارسين المهنية، إضافة إلى شرح مفصل للأوضاع التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وبعد ذلك تجول أعضاء الوفد برفقة مدير المنطقة ورئيس مجلس اتحاد الطلبة في منطقة الخليل التعليمية في الجامعة، وزاروا أجنحة معرض الأرض والكرامة للثراث الفلسطيني والذي يقام في المنطقة.

وقد أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بدور الجامعة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها، وأكد أعضاء الوفد على أحقية الشعب في نيل حريته وإقامة دولته المستقلة.