الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يلتقي النائب بهية الحريري للبحث آخر المستجدات على الساحتين اللبنانية والفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 11:44 )
بيت لحم- معا- التقى السيد عباس زكي ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان, النائب بهية الحريري في مجدليون بلبنان لبحث آخر المستجدات على الساحتين اللبنانية والفلسطينية.

وأكد زكي في بيان وصل "معا" نسخة منه, ان المصلحة الفلسطينية العليا هي في أن يتعافى لبنان وأن يخرج من محنته وأن لا يصل الى حدود ابعد مما يعانيه اللبنانيون".

وجدد زكي تأكيده على ان " المعالجة للقضايا العاقلة ولظاهرة فتح الاسلام تتطلب محاصرتها وعدم الانجرار الى ما أراده البعض من وجود هذه الظاهرة"، معتبرا " أن قتل الأفكار أهم بكثير من قتل الأشخاص, وهذه هي الأفكار التي يمكن أن تقود البلد في ظل تجاذباته الى مخاطر وتداعيات غير مقبولة", كما جاء في البيان.

وشدد زكي على ان العلاقات الفلسطينية اللبنانية تحتاج الى متابعة واتصال دائم ومستمر نتيجة الظروف الاستثنائية في لبنان".

وقال زكي:" نحن دائما نوضح مواقفنا التي نؤكد أنها ثابت مشترك مع الأخوة في لبنان وخاصة مع النائب بهية الحريري"، مضيفاً " أننا لن نتدخل في الشأن الداخلي اللبناني، ونحن نقف على مسافة واحدة من الجميع، ونرفض اقحام الفلسطينيين وخصوصا في هذه الأيام التي نتذكر فيها ماضيا أليما".

اضاف زكي "أما على صعيد فلسطين، فنحن خطونا خطوة نوعية هدفت الى وأد الصراعات الداخلية"، مشيراً الى ان الاهتمام الأول الآن يتركز على عقد مؤتمر دولي وعلى تطبيق عملي لمبادرة السلام العربية.

وأكد زكي, " ان الرئيس أبو مازن سيغادر غداً الثلاثاء الى أوروبا في زيارة تشمل سبع دول، وفي ذات السياق أشار الى انه ستستضيف سوريا غداً وفداً فلسطينياً, بهدف مواصلة الحوار لترتيب أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية".