الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الشبيبة العمالية بدير البلح تنظم ورشة عمل بعنوان "الفلتان الأمني ودور المرأة العاملة في الانتخابات"

نشر بتاريخ: 16/04/2007 ( آخر تحديث: 16/04/2007 الساعة: 16:55 )
غزة- معا- نظمت حركة الشبيبة العمالية بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة, اليوم الاثنين, ورشة عمل بعنوان "الفلتان الأمني ودور المرأة العاملة في الانتخابات", مؤكدين على ضرورة إنهاء كافة مظاهر الفلتان الأمني التي تسود الأرضي الفلسطينية.

وحضر الورشة كمال أبو شاويش, مفوض العمل الجماهيري بحركة فتح، ومهرمان أبو سليم المفوض الإعلامي للشبيبة العمالية, وعدد كبير من المهتمين والأهالي.

وأكد كمال أبو شاويش, في بيان وصل "معا" نسخة منه, أن قضية الفلتان الأمني بحاجة لحسم وجزم من أجل القضاء عليه, لأنه بات يهدد كافة فئات الشعب الفلسطيني.

وطالب أبو شاويش, وزارة الداخلية بالبدء الفوري باتخاذ خطوات عملية على الأرض لوقف حالة الفلتان الأمني, وتثبيت سيادة القانون وفرض هيبته في المناطق الفلسطينية، والقضاء على كافة المظاهر المسلحة في الشارع الفلسطيني، لإشاعة الاستقرار والأمن في المجتمع وبين أفراده.

من جهتها, أشارت مهرمان أبو سليم, إلى أن الفلتان الأمني مسؤولية جميع فئات الشعب الفلسطيني، مؤكدة على ضرورة الوقوف صفاً واحداً من أجل القضاء عليه.

وأعربت أبو سليم, عن أملها في ان يساهم الجميع في إنجاح هذه الخطة الأمنية التي تنوي الحكومة تنفيذها، معتبرهً ان هذا من شأنه ان يعمل على إعادة الهيبة للسلطة الفلسطينية والأجهزة الأمنية والقانون قبل كل شيء, مثمناً في الوقت ذاته موقف فصائل المقاومة التي أكدت استعدادها للمساهمة في إنجاح الخطة على اعتبار ان إنهاء ظاهرة الفتان الأمني يعني توفير الأمن والأمان لكافة الفلسطينيين, الذين عانوا ولا زالوا من وطأة القتل والحصار والقصف والاجتياحات الإسرائيلي.

وأكدت أبو سليم, خلال الورشة, على أن التحرر الحقيقي للمرأة في كافة المجتمعات هو العمل على التحرر من الاضطهاد الاجتماعي, وذلك عبر مساواتها بالرجل في الحقوق واتخاذ القرارات في كل الميادين وبمختلف المستويات.

ونوهت إلي ضرورة مشاركة المرأة في الانتخابات ومساواتها بالرجل في جميع المجالات الحياتية والأسرية.