الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو إلى مشاركة جماهيرية لاحياء فعاليات يوم الأسير

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 09:49 )
الخليل- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني في محافظة الخليل كافة جماهير الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وتنظيماته السياسية ومؤسساته الوطنية والإسلامية والفعاليات المهنية والنقابية ووسائل الإعلام المختلفة, في إحياء فعاليات 17 نيسان يوم الأسير الفلسطيني.

واضاف الحزب في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الفعاليات ستبدأ بمسيرة جماهيرية تنطلق من أمام جامعة القدس المفتوحة في محافظة الخليل، مروراً بشارع عين سارة، وانتهاءاً بالمهرجان الذي يقام في ساحة ملعب مدرسة بن رشد.

واعتبر الحزب يوم الأسير الفلسطيني يوم وطني وشعبي للتضامن مع الأسرى، الذين يشكلون رمزاً للكفاح الوطني، وذلك من أجل تفعيل قضيتهم، والإفراج غير المشروط عنهم، كأولوية وطنية في كفاح وعمل وتحرك كافة قوى الشعب الفلسطيني وقياداته، بما في ذلك الرئاسة والحكومة، وضمان توفير الرعاية لهم ولذويهم، في كافة المجالات والخدمات بصورة عادلة.

ودعا الحزب مجلسي الوزراء والتشريعي الفلسطيني، إلى عقد جلسات خاصة بموضوع الأسرى والمعتقلين، وخصوصاً أن 41 نائباً في المجلس التشريعي الفلسطيني يقبعون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، إختطفتهم قواته في خرق جديد لجميع القوانين والمواثيق الدولية.

كما دعا الحزب كافة مؤسسات حقوق الإنسان الدولية والفلسطينية، وكافة الأحرار والشرفاء في العالم، إلى مواصلة الاهتمام بموضوع الأسرى وفضح جميع الخروقات التي تقوم بها إسرائيل بحقهم، بما في ذلك حرمانهم من ابسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها القوانين الدولية، والتحرك الجاد والتدخّل الفوري لثني حكام (إسرائيل) ووقفهم عند حدّهم، في إجراءاتهم القمعية ضد أسرانا، ومحاكمتهم على ما اقترفوه من جرائم حرب بحق شعبنا وأسرانا، وإلزامهم بالقوانين الدولية الإنسانية، بما في ذلك بنود إتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وطالب الحزب العمل على الاهتمام الجدي في إصدار التشريعات والقوانين واتخاذ الإجراءات الكفيلة، بمعالجة قضاياهم وحل مشاكلهم ومعاناة عائلاتهم، وضمان حقوقهم ومكانتهم كاملة، لتمكينهم من الاستمرار في صمودهم في مواجهة الاحتلال، والمسارعة بوضع ملفهم أمام المحاكم الدولية، والتحرك للإفراج عن جميع الأسرى دون تمييز.