الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د. أحمد أبو هولي يلتقي السفير الفلسطيني في مصر منذر الدجاني

نشر بتاريخ: 17/04/2007 ( آخر تحديث: 17/04/2007 الساعة: 09:56 )
غزة-معا- قام النائب احمد أبو هولي عن كتلة فتح البرلمانية يرافقه سائد الغول رئيس جمعية ملتقي الشباب الفكري الفلسطيني ومحمد أبو فخر بزيارة مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة وكان في استقبالهم السفير الفلسطيني منذر الدجاني.

وتطرق الوفد في حديثه الى أهمية حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة فك الحصار الاقتصادي عن الشعب الفلسطيني.

واكد النائب د.أحمد أبو هولي على أهمية زيارة كتلة فتح البرلمانية للعاصمة البلجيكية لما للحكومة البلجيكية دور استراتيجي بين أعضاء المجموعة الأوروبية والداعمة لرفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

ووضح النائب د. أحمد أبو هولي للسفير منذر الدجاني موقف كتلة فتح البرلمانية أمام البرلمان الأوروبي وهو الموقف الثابت والملتزم بحتمية قيام الدولة الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين وعدم التفريط في كافة الحقوق والثوابت التي نصت عليها قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة .

وشرح النائب أبو هولي للدجاني مطالب وفد كتلة فتح البرلمانية من الحكومة البلجيكية ودول الاتحاد الأوروبي والمتمثلة بضرورة التعامل مع حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية الحالية كجسم واحد للشعب الفلسطيني.

وبين النائب د.أحمد أبو هولي القضايا التي أثارها نواب كتلة فتح البرلمانية وكان من أهمها اختطاف النواب الفلسطينيين الذين تم انتخابهم ديمقراطيا ووضعتهم قوات الاحتلال قيد الاعتقال.

ووضح النائب أبو هولي بأن هذه القضية هي من اختصاص البرلمانات الدولية للضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج الفوري والسريع عن نواب الشعب الفلسطيني.

من جهته قام السفير منذر الدجاني باطلاع النائب د.أحمد أبو هولي على أوضاع موظفي سفارة فلسطين بالقاهرة عبر الالتقاء بهم.

وطالب الدجاني بضرورة تعزيز حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية والعمل على رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.