الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين يختتم دورة في الصحة والسلامة المهنية والتنظيم النقابي

نشر بتاريخ: 18/04/2007 ( آخر تحديث: 18/04/2007 الساعة: 13:53 )
رام الله - معا - اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، دورة تدريبية في الصحة والسلامة المهنية والتنظيم النقابي للعاملين في قطاع التمريض، بتمويل من مؤسسة صيرافين الياجا للسلام والتضامن-اسبانيا "CCOO".

واستفاد من الدورة التي استمرت ثلاثة أيام في مقر المركز "25" نقابياً من العاملين في قطاع التمريض على مستوى محافظات الضفة الغربية.

واشتملت الدورة على مواضيع عدة، منها مفهوم الصحة والسلامة المهنية ومدلولاتها، وبيئة العمل وأقسامها، والمخاطر والأمراض المهنية في القطاع الصحي والتمريض، والوقاية من مخاطر العمل الطبية، والتدخلات والمهارات النقابية في الصحة والسلامة المهنية.

درب في الدورة كل من نجاح هريش، منسقة مشروع الصحة والسلامة المهنية في المركز، وربحي بشارات مسؤول اللجنة العلمية في نقابة التمريض.

وأكدت هريش أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات ينفذها مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في القطاع الصحي " خدمات صحية، تمريض، مهن مساعده"؛ لإفراز لجان صحة وسلامة مهنية في "25" موقع عمل في الضفة الغربية.

وأضافت أنه سيتشكل عن هذه اللجان اللجنة الوطنية في الصحة والسلامة المهنية، للعاملين في القطاع الصحي، بالتعاون مع نقابات العاملين في هذا القطاع.