الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يشارك في المؤتمر الشعبي لنصرة بلعين: البرغوثي يستنكر التصعيد العسكري الاسرائيلي بالضفة

نشر بتاريخ: 18/04/2007 ( آخر تحديث: 18/04/2007 الساعة: 13:29 )
رام الله- معا- يشارك وزير الإعلام, الدكتور مصطفى البرغوثي, اليوم الاربعاء, في المؤتمر الشعبي لنصرة بلعين.

وسيتحدث الوزير البرغوثي في المؤتمر, كما جاء في بيان وصل "معا" نسخة منه, عن آثار جدار الفصل ومخاطر الاستيطان وسياسة مصادرة الأراضي, التي تقوم بها إسرائيل للحيلولة دون إقامة دولة كاملة السيادة واستبدالها بدولة في حدود مؤقتة, على حد تعبيره.

وسيركز البرغوثي في كلمته, على أهمية التحرك الشعبي الجماهيري للتصدي لجدار الفصل, الذي يكرس سياسة "الابارتهايد" في الأراضي الفلسطينية ويفصل بين الفلسطينيين أنفسهم, قائلاً:" ان هدف بنائه سياسي وليس كما تدعي إسرائيل بأنه امني".

وسيدعو البرغوثي إلى نقل ملف محكمة "لاهاي" إلى الأمم المتحدة والجمعية العامة, لفضح مخاطر جدار الفصل وإلزام إسرائيل بإزالته.

وفي سياق اخر, استنكر البرغوثي التصعيد العسكري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية, قائلاً:" إن التصعيد الإسرائيلي وحملة الاعتقالات الواسعة في سائر الأراضي الفلسطينية, تؤكد مرة أخرى على أن إسرائيل تستغل اللقاءات مع الجانب الفلسطيني للتغطية على سياسة القمع والإجراءات التعسفية التي تقوم بها ضد الشعب".

وأكد البرغوثي في بيانه, إدانة الحكومة الفلسطينية لما تقوم به قوات الاحتلال في قرية شقبا برام الله, من تنكيل بالمواطنين وهدم مصنع للطوب, واعتقال 38 مواطنا منذ فجر اليوم في محافظات الضفة الغربية, خاصة في نابلس ومخيمي بلاطة وعسكر وقريتي الزبابدة وجلبون، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على كشف تلك الاعتداءات وتعريتها.

وأضاف ألبرغوثي, أن ما تقوم به إسرائيل من عدوان ضد الشعب الفلسطيني يؤكد ضرورة الإصرار على عقد مؤتمر دولي لطرح المبادرة العربية عليه, بهدف فضح الاعتداءات الاسرائيلية, مؤكدا انه ثبت فعليا عدم وجود شريك إسرائيلي, كما جاء في بيانه.